العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

"نيسان الشرق الأوسط" ترعى السائق القطري عادل حسين في بطولة العالم للراليات 2016

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

وقّعت شركة نيسان الشرق الأوسط، بالشراكة مع شركة صالح الحمد المانع، وكيل نيسان الحصري في قطر، اتفاقية رعاية مع سائق سباقات الرالي القطـري عادل حسين لدعمه خلال منافسات "بطـولة العالم للراليات 2016".

وبموجب اتفاقية الرعاية، سيخوض عادل البطولة مستخدماً سيارة "نيسان باترول" الجديدة، وسيحصل على الدعم الكامل خلال المنافسات مع تغطية جميع النفقات اللازمة بما يشمل توفير قطع الغيار والدعم الفني للسيارة.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط سمير شرفان: "تندرج رياضة السيارات في صلب اهتمامات (نيسان)، ولذلك نأخذ على عاتقنا دعم أبطال هذه الرياضة في أنحاء العالم. ويُعتبر عادل حسين موهبة متميزة للغاية، ويشكل حالة استثنائية في المنطقة عموماً. فقد أحرز نجاحات واسعة في بطولات الشرق الأوسط باستخدام سيارة (نيسان باترول)؛ ونحن ندعم مساعيه الطموحة للفوز في (بطولة العالم للراليات) ومواصلة قيادته لهذه المركبة التي استحقت عن جدارة لقب (بطل جميع الدروب في الحياة)".

وكان عادل حسين قد تنافس في العديد من سباقات السيارات كسائق مساعد، واكتسب خبرة واسعة على مدى 26 عاماً شارك خلالها في أكثر من 140 سباقاً إقليمياً ودولياً، واعتلى منصات التتويج بجدارة وخاصة بعد إحرازه مراتب عليا في "رالي الكويت الدولي"، و"رالي باها قطر" المحلي، و"رالي حائل الدولي" في السعودية، وهي بمجملها من أصعب سباقات السيارات في العالم، كما تبوأ أحد المراكز الثلاثة الأول لمرات عديدة في سباقات السيارات والدراجات الرباعية.

ويشارك عادل هذا العام لأول مرة في بطولة "كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات" مع السائق المساعد الفرنسي جان مايكل بولاتو الذي يتمتع بخبرات واسعة اكتسبها من مشاركته في العديد من سباقات "بطولة العالم للراليات". ويحظى الثنائي بدعم كبير من "الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية".

وتعتبر "نيسان باترول" من السيارات المألوفة جداً بالنسبة لعادل حسين الذي أحرز بواسطتها المركز الأول عن فئة "تي2" ضمن بطولة "رالي أبوظبي الصحراوي" هذا العام، كما ينافس بها في "رالي سيلين الصحراوي" في قطر. ويحتل حسين حالياً المركز الثاني عن فئة "تي2" ضمن بطولة العالم للراليات الصحراوية، وهو يطمح لتبوأ المرتبة الأولى بما يضمن تحقيق الفوز الشامل الثاني على التوالي لسيارات "نيسان" بعد فوز السائق دينيس بيريزوفسكي عام 2015 بدعم أيضاً من "نيسان الشرق الأوسط".

واختتم شرفان قائلاً: "تتمتع نيسان بإرث غني في رياضة السيارات؛ وقد تم تصميم (نيسان باترول) لتحمل أصعب ظروف القيادة في السباقات، وهي تُعتبـر السيارة المفضلة على جميع أنواع المسارات والدروب في المنطقة، كما تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة بين عشاق السباقات بفضل أدائها الجبار الذي برهنت عليه في مختلف مراحل سباقات السيارات العالمية. ونتمنى للسائق عادل النجاح والتوفيق في منافساته، ونتطلع إلى نجاحه مع سيارة (باترول) الجديدة التي سيستعرض من خلالها قدراته المتميزة في بعض السباقات الأكثر تحدياً في العالم".

وخلال موسم البطولة للعام 2016، سيتم إعداد وتجهيز سيارة "نيسان باترول" التي سيقودها عادل تحت إشراف شركة رياضة السيارات التركية الرائدة "توك سبورتس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً