العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

قوات إسرائيلية تعتقل 12 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الإثنين (27 يونيو / حزيران 2016) بأن قوات من الجيش والشرطة وحرس الحدود اعتقلت الليلة الماضية 12 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

ولم تذكر الإذاعة الإسرائيلية، التي أوردت الخبر، ما إذا كان لأي من المعتقلين انتماءات تنظيمية.

وتعتقل إسرائيل بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنهم "مطلوبون لأجهزة الأمن للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة الإرهاب الشعبي المحلي والإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب".

412 4:12 ص

تقارير فلسطينية: عمليات اقتحام جديدة للأقصى وإغلاق المصلى القبلي بسلاسل حديدية

القدس – د ب أ

أفادت تقارير فلسطينية بأن المسجد الأقصى يشهد في الوقت الحالي مواجهات داخل باحاته ومرافقه، بعد دخول مباغت ومفاجئ من عناصر الوحدات الخاصة بالقوات الإسرائيلية من باب المغاربة والانتشار في ساحات المسجد أمام المصلى القبلي قبل إخلائه من المصلين وإغلاقه بسلاسل حديدية وإخلاء المنطقة المقابلة للمسجد من المصلين من كبار السن.

ووفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) فإن التوتر الشديد هو سيد الموقف في المسجد، كما أن هذه الحالة بدأت تمتد إلى حارات وشوارع وأسواق القدس القديمة المتاخمة للأقصى بعد السماع عن احتمال وجود زيارات جديدة لليهود للمسجد.

يذكر أن مواجهات عنيفة اندلعت أمس في الأقصى بعد زيارات مماثلة.

وأكدت الوكالة الفلسطينية أنه كان "جرى الاتفاق بين الأوقاف والشرطة الإسرائيلية على وقف اقتحامات المستوطنين والأجانب للأقصى خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، إلا أن السلطات الإسرائيلية خرقت كل التفاهمات".

وأضافت أن "دائرة أوقاف القدس شرعت بإجراء اتصالات مكثفة مع مختلف الأطراف لوقف اعتداءات الاحتلال على الأقصى والمصلين".

من جانبها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "شبانا فلسطينيين ألقوا الحجارة صباح اليوم باتجاه أفراد الشرطة في باحة الحرم القدسي لدى بدء زيارة اليهود للمكان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً