العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

مدونو تحديثات شركائهم في "التواصل الاجتماعي" أكثر عرضة للشعور بتدني احترام الذات

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف بحث جديد أن الأشخاص الذين يدونون التحديثات الخاصة بشريكهم في إطار رومانسي على مواقع التواصل الاجتماعي، هم الأكثر عرضة لشعورهم بتدني احترام الذات.

وأوضح الباحثون أن المستخدمين الذين يتباهون بالوجبات الغذائية، وممارسة الرياضة والإنجازات على مواقع التواصل الاجتماعي، عادة ما يكونون نرجسيين.

وقد تأتي نتائج الدراسة كمفاجأة بسيطة.

وقال الباحث تار مارشال في جامعة "برونيل" في بريطانيا إن الأشخاص الذين يحصلون على المزيد من الأمثلة والتعليقات تميل إلى تجربة فوائد الاندماج الاجتماعي، فى حين أن أولئك الذين لا يعلقون كثيرا يشعرون أنهم منبوذون.

وقام الباحثون بمسح مستخدمي الـ"فيس بوك" لدراسة السمات الشخصية والدوافع التي تؤثر على الموضوعات التي يختارونها للكتابة عن التحديثات في وضعهم.

وقد تم جمع البيانات من 555 من مستخدمي الفيس بوك الذين أكملوا الدراسات الاستقصائية على الانترنت، لقياس السمات الشخصية، الانبساط، العصبية والانفتاح، وكذلك الثقة بالنفس والنرجسية.

وخلص البحث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات ينشرون تواترات أكثر عن شريك رومانسي ووضعها الراهن. النرجسيون أكثر تواترا للحديث حول إنجازاتهم، الذي كان مدفوعا حاجتهم إلى الاهتمام والتحقق من مجتمع الـ "فيسبوك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً