العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

سانشيز يتوج الأفضل وبرافو أفضل حارس وفارفاس الهداف في كوبا أميركا 2016

 

احتكر منتخب تشيلي لكرة القدم الجوائز المختلفة في النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) بالولايات المتحدة.

وإلى جانب فوز الفريق بلقب البطولة اثر تغلبه على نظيره الأرجنتيني 4/ 2 بركلات الترجيح عقب تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية مساء الأحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت غرينتش)، استحوذ لاعبو منتخب تشيلي على جوائز أفضل لاعب والهداف وأفضل حارس مرمى في البطولة فيما ذهبت جائزة الروح الرياضية واللعب النظيف للمنتخب الأرجنتيني.

ووقع الاختيار على نجم منتخب تشيلي أليكسيس سانشيز ليتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة بعد الدور البارز الذي لعبه في تتويج الفريق باللقب للنسخة الثانية على التوالي.

وسجل سانشيز نجم أرسنال الإنجليزي ثلاثة أهداف في البطولة وقدم أداء رائعا على مدار أدوار البطولة ليستحق الجائزة متفوقا على جميع نجوم المنتخبات المشاركة بمن فيهم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني.

وفاز حارس مرمى المنتخب التشيلي كلاوديو برافو عن جدارة بجائزة القفاز الذهبي لمستواه الرائع في البطولة بما في هذا المباراة النهائية أمام التانغو الأرجنتيني.

كما أحرز زميله إدواردو فارغاس مهاجم الفريق جائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولة بعدما تصدر قائمة هدافي كوبا أميركا 2016 برصيد ستة أهداف بفارق هدف واحد أمام ميسي.

وفي المقابل، تسلم حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني سيرخيو روميرو جائزة اللعب النظيف والروح الرياضية التي فاز بها فريقه.

وتسلم المنتخب التشيلي كأس البطولة في حضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) السويسري جياني إنفانتينو والذي حرص على حضور المباراة النهائية ومصافحة اللاعبين قبل وبعد المباراة كما شارك في مراسم تسليم الجوائز للفريقين وطاقم التحكيم.

وتسلم قائد منتخب تشيلي كلاوديو برافو كأس البطولة من إنفانتينو على استاد "ميتلايف" في إيست راذرفورد بولاية نيوجيرسي فيما سيطرت حالة من الحزن الشديد والدموع على لاعبي منتخب التانغو الأرجنتيني لخسارة النهائي الثاني على التوالي في كوبا أميركا وهو النهائي الثالث على التوالي في البطولات الكبيرة إذ سقط الفريق أيضا أمام نظيره الألماني في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً