العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

تحذيرات من رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على "فواتير مزورة"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يحذر خبراء مكافحة فيروسات الكمبيوتر من هجمة جديدة للفيروسات في مختلف أنحاء العالم من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني تحتوي على فواتير مزورة إلى المستخدمين، هذه الفواتير المزورة تضلل المستخدم وتدفعه لفتح ملف مرفق مع الرسالة يأخذ شكل الملف النصي المعتاد.

وتحتوى المرفقات على برمجيات صغيرة تعرف باسم ماكرو وهي نوع من البرامج المفيدة في الغالب، لكنها في هذه الحالة تستخدم لزرع برنامج تجسس في الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

وذكرت إدارة حماية المستهلك في ولاية "شمال الراين فيستفاليا" الألمانية أن عددًا كبيرًا من الرسائل المحملة بالفيروسات الجديدة جاءت تحمل عنوان "فاتورة جديدة" أو "تأكيد حوالة مالية" أو "طلب معلومات" أو "صور".

حيث يعتمد القراصنة الذين يستخدمون هذه الحيلة على حقيقة أن ملايين المستخدمين في أي وقت ينتظرون رسائل تحمل صورًا أو حوالة مالية أو فاتورة من جهة ما، ويوصي الخبراء بحذف مثل هذه الرسائل بمجرد وصولها إذا لم يكن عنوان المرسل معروف بالنسبة للمستخدم.

ولتعزيز حماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات يوصي الخبراء بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات الموجود على الجهاز باستخدام أحدث نسخة مطروحة منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً