العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

الإعلام الإيطالي يشيد بالمنتخب إثر انتصاره المستحق على إسبانيا في يورو 2016

اجتاحت "حمى" كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، أنحاء إيطاليا بعدما تأهل المنتخب الإيطالي إلى دور الثمانية بالفوز على نظيره الأسباني حامل اللقب 2-صفر مساء الاثنين في دور الستة عشر من البطولة.

ونادت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" في صدر صفحتها الرئيسية وكذلك صحيفة "توتوسبورت" بالاستمتاع بالفوز المستحق الذي حققه المنتخب.

أما صحيفة "كورييري ديللو سبورت" فقد نشرت كلمة "تيكي-إيطاليا" في إشارة إلى التفوق على طريقة اللعب الإسبانية الشهيرة "تيكي-تاكا"، التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة من خلال التمريرات القصيرة.

وثأر المنتخب الإيطالي أمس لهزيمته أمام إسبانيا صفر-4 في نهائي يورو 2012 وكذلك هزيمته في يورو 2008 بضربات الجزاء الترجيحية، وستشكل مباراة أمس على الأرجح نهاية للعصر الذهبي للمنتخب الإسباني الفائز بالبطولة الأوروبية في نسختيها الماضيتين وكذلك كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وكانت التقييمات عالية للجميع في المنتخب الإيطالي، وقد حاز المدير الفني أنطونيو كونتي على إشادة المعلقين الذين تراجعوا عن شكوكهم حول كونتي قبل انطلاق البطولة.

ولم تخل الاحتفالات بالفوز من نظرة إلى المباراة المرتقبة في دور الثمانية أمام المنتخب الألماني بطل العالم يوم السبت المقبل. وقد كتب ماسيكو ماورو في مقاله لصحيفة "لا ريبابليكا" :"بعد الأداء الرائع أمام إسبانيا، يبدو الشيء الأكثر صعوبة الآن هو تقديم عرض جيد آخر أمام ألمانيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً