العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

عائلة الناشط نبيل رجب تؤكد نقله للمستشفى

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت عائلة الناشط الحقوقي نبيل رجب، اليوم الثلثاء (28 يونيو/ حزيران 2016): "إن نبيل رجب نقل إلى المستشفى العسكري بسبب معاناته من عدم انتظام ضربات القلب".

وكانت المحامية جليلة السيد قد قالت، مساء أمس الأول (الأحد)، إن الناشط البحريني المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب سيحاكم بسبب تغريدات على "تويتر" متعلقة بأحداث سجن جو في مارس/ آذار 2015 وحرب اليمن، وقد يحكم عليه بالسجن لمدة ربما تصل إلى 13 عاماً، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وأضافت المحامية أنه أبلغ بإحالة قضيته المتعلقة بسجن جو وحرب اليمن إلى المحكمة الجنائية العليا. وأضافت أن الجلسة الأولى ستعقد يوم (12 يوليو/ تموز 2016)، وأنه قد يسجن لمدة 13 عاماً إذا أدين في القضية.

وكان رئيس نيابة المحافظة الشمالية محمد صلاح قد صرح في 14 يونيو/ حزيران 2016 بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بقيام أحد الأشخاص (نبيل رجب) ببث وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للمملكة من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها، وقد باشرت النيابة التحقيق في الواقعة حيث استدعت المتهم واستجوبته في حضور محامين وواجهته بالأدلة القائمة ضده وأمرت بحبسه احتياطيّاً على ذمة التحقيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً