العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

السفير الفرنسي يزور شركة "جيبيك" ويشيد بدورها في دعم قضايا الإستدامة

قام سفير جمهورية فرنسا لدى مملكة البحرين برنارد رينيو فابر، بزيارة لمقر مجمّع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وذلك صباح أمس، حيث كان في إستقباله رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية ونائب رئيس نقابة عمال جيبك وكبار المسئولين بالشركة.

وفي بداية المقابلة رحب جواهري بالسفير الفرنسي ونقل له تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة، مؤكداً سعي إدارة الشركة الحثيث من أجل المساهمة في توطيد وتقوية عرى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال الصناعة وتبادل الخبرات، كما امتدح جواهري خلال اللقاء المستوى المتميّز الذي تشهده الروابط التجارية بين البلدين، مؤكداً أهمية العمل المشترك لتوطيد أواصر هذه العلاقة لما فيها مصلحة الطرفين.

واستمع السفير الفرنسي خلال اللقاء إلى شرحٍ تفصيلي عن عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير شمل استعراضاً لأهم المنجزات التي حققتها الشركة في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة، كما اطلع على ملخص لواحد من أهمّ المشاريع البيئية التي تميزت بها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على مستوى الشرق الأوسط وهو وحدة استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون حيث يُسهم هذا المشروع الرائد في الحدّ من الانبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع.

كما تعرّف السفير الفرنسي كذلك على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التي تقدمها أكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني (e-learning Centre)، ثم تفضل بالقيام بجولة استطلاعية في أرجاء المجمع تفقد خلالها مصانع الشركة وتعرف على مراحل العمليات التشغيلية التي تجري في المصانع وفق أعلى درجات الالتزام بالسلامة المهنية، كما قام بزيارة للمشاريع البيئية المنتشرة في ربوع المجمع بطريقة خلابة تعكس التناغم الجميل بين الصناعة والبيئة.

بعد ذلك قام السفير بزيارة ميدانية لحديقة الأميرة سبيكة للنباتات العطرية، ثم توجه بعد ذلك لزيارة حديقة النباتات والأعشاب الطبية التي أقامتها الشركة للحفاظ على الأعشاب الطبية النادرة التي كانت تستخدم في الماضي لأغراض علاجية.

وبمناسبّة زيارته للشركة، قام الضيف بغرس نخلة إسهاماً منه في دعم التوجه البيئي الذي تلتزم به الشركة، ثم تابع بعد ذلك الزيارة بتفقد بقية مشاريع الشركة البيئية مثل مزرعة الأسماك الخيرية ومحمية الطيور.

وفي نهاية الزيارة أعرب السفير عن سروره بزيارة هذا الصرح الصناعي الكبير والذي يعتبر رمزاً ناجحًا للتعاون الخليجي المتميز في مجال صناعة البتروكيماويات، مؤكداً بأن الزيارة قد أتاحت له فرصة الاطلاع عن كثب على عمليات الشركة التشغيلية المتطورة، والتعرّف على الإنجازات والجوائز العالمية التي حققتها الشركة على جميع المستويات التي تضاهي أكبر الشركات والمؤسسات العالمية، كما أعرب عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة على المجهود الكبير الذي يبذلونه من أجل الارتقاء بهذه الشركة الصناعيّة الرائدة، مثنياً على الأداء المتميّز الذي تقدمه الشركة وبخاصة في مجال خدمة المجتمع ودعم الاستدامة، مشيداً بالجهود المضنية والحثيثة التي تبذلها إدارة الشركة في مجال البيئة والمحافظة عليها والاهتمام المستمر بعمليات السلامة والأمن، كما نوه سعادته بتجربة الشركة الرائدة فيما يخص بحديقة الأميرة سبيكة للنباتات العطرية وحديقة النباتات والأعشاب الطبية، ومزرعة الأسماك الخيرية ومحمية الطيور.

كما أثنى على الطاقم الإداري وجميع العاملين بالشركة على تفانيهم وعملهم المخلص. وقدّم الشكر الجزيل لكافّة أعضاء الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة على حسن الاستقبال، متمنياً للشركة والقائمين عليها المزيد من النجاحات في مختلف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً