العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

بشرة جديدة في الأسواق

طور علماء أميركيون طبقة مرنة غير مرئية يمكن وضعها على الجلد لتخفيف مظهر التجاعيد والأكياس الدهنية تحت العين مما يشكل بارقة أمل للمرضى الذين يعانون من الأمراض الجلدية والذين يرغبون بإخفاء تجاعيد الشيخوخة.

وتم تطوير هذه الطبقة غير المرئية لتستخدم كمنتج تجميلي، إلا أن العلماء في أمريكا يقولون أن «طبقة الجلد الثانية» يمكن استخدامها كطبقة للحماية من أشعة الشمس ووضع الأدوية.

واختبر فريق من كلية طب بهارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نموذجاً مبدئياً من منتجهم على مجموعة محدودة من المتطوعين، ووضعوا المنتج على الأكياس الدهنية تحت العينين والساعدين والأرجل.

وسمي هذا المنتج باسم (البوليمر) وأنتج في المختبر باستخدام جزئيات من السيليكون والأكسجين، وبالرغم من أنه اصطناعي إلا أنه مصمم ليحاكي الجلد الحقيقي وليوفر طبقة حامية وقابلة للتنفس. ووفقا للباحثين، فإن هذه الطبقة الجلدية غنية بالمرطبات كما أنها تساعد على زيادة مرونة البشرة.

وأجريت العديد من الاختبارات على هذا المركب ومنها « اختبار الارتداد» حيث يضغط على الجلد بشدة ثم يزال هذا الضغط، لمعرفة المدة الزمنية التي يحتاجها الجلد للعودة إلى شكله الطبيعي.

وأشار العلماء إلى أن البشرة التي غطيت بهذا المركب الكيماوي أضحت أكثر مرونة ونعومة كما أنها خففت من نسبة التجاعيد.

وقالت الدكتورة تمارا غريفز من الجمعية البريطانية لأطباء الجلد أن: « نتائج استخدام البوليمر على البشرة شبيهة بتلك النتائج التي يحصل عليها جراء العمليات الجراحية، إلا أنه يمكن الحصول على نتائجها من دون التعرض لمضاعفات ما بعض الجراحة».

العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً