العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

إتلاف 900 كيلو جرام لحوم غير صالحة في مكة المكرمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أتلفت بلدية المسفلة في مكة المكرمة أمس (900) كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك بعد ضبطها ومصادرتها من أحد المواقع المخالفة.

وأوضح المهندس غازي الحربي رئيس بلدية المسفلة الفرعية أنه تم اكتشاف الموقع أثناء الجولات الرقابية، وتمت على الفور مداهمته بمشاركة فرق البحث والتحري في شرطة العاصمة المقدسة، وتم ضبط ومصادرة اللحوم التالفة.

وأكد الحربي أن البلدية لن تتوانى في تطبيق أقصى العقوبات التي نص عليها النظام بحق كل من يتهاون في تقديم وبيع الأطعمة والأغذية التالفة، دون اكتراث لما قد تسببه من إضرار بالصحة العامة واحتمالات انتشار الأمراض وتلوث للبيئة، مشيرا إلى أن الفرق الميدانية تقوم بالمتابعة المستمرة من أجل القضاء على كل مظاهر الخطورة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وزائري بيت الله الحرام.

وفي سياق متصل رصدت الجولات الميدانية التي ينفذها قسم صحة البيئة في بلدية محافظة صامطة موقعا مخالفا لعمالة وافدة في إحدى قرى المحافظة، يتم خلاله إعداد السمبوسة في ظروف بيئية سيئة.

وضبط مراقبو البلدية البارحة الأولى العمالة الوافدة أثناء إعداد وتجهيز السمبوسه داخل السكن في ظروف بيئيه تفتقر لتحقيق أي من الاشتراطات الصحية أو النظافة، حيث تمت مصادرة الكميات المضبوطة من السمبوسة التي تقدر بنحو 670 كيلو جراما وكذلك الأواني والأدوات المستخدمة في الإعداد والتجهيز، فيما تم إعداد محضر بالواقعة وإتلاف الكميات المصادرة.

وأكد سفر بن سعد الشهراني رئيس بلدية محافظة صامطة أن هذه الجولات التي تم تنفيذها تأتي ضمن خطة الرقابة في تتبع المواقع والأماكن المخالفة وخاصة في مثل هذه المواقع التي ينشط عملها خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن البلدية تتابع هؤلاء المخالفين ولن تتهاون في تطبيق أشد العقوبات النظامية في حقهم، مقدما شكره لجميع المراقبين الذين باشروا حالة الضبط وحرصهم على صحة وسلامة غذاء المستهلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:18 م

      كل الحذر

      يامعتمرين من أكل مطاعم مكة والمدينة ماكو ضمير حي الحذر خلكم على اكل الخضروات والفواكه

    • زائر 1 | 10:00 م

      لو كان عندنة اتحصلون الذبايح معروضة في السوق او صارة أكثر من مرة بس قفلو على السالفة؟؟؟

اقرأ ايضاً