العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

كوريا الجنوبية : من المحتمل أن تكرر كوريا الشمالية استفزازاتها العسكرية في أي وقت

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء (29 يونيو / حزيران 2016) إنه من المرجح أن تستأنف كوريا الشمالية استفزازاتها العسكرية في أي وقت ، وذلك بعدما أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ متوسط المدى ربما يصل إلى منطقة جوام الأميركية .

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة الدفاع القول في تقرير لجنة الدفاع في المجلس الوطني "هناك احتمال مستمر أن تطلق كوريا الشمالية ، بناء على احتياجاتها السياسية ، استفزازات استراتيجية وتكتيكية في أي وقت ،إذا لم يتم إيجاد الظروف السياسية التي تريد البلاد تحقيقها ".

وأضافت الوزارة إلى أنه منذ عقد المؤتمر الأول للحزب الحاكم في كوريا الشمالية مطلع مايو/ أيار الماضي ، تطلق البلاد استفزازات عسكرية و دعوات متناقضة لإجراء حوارات مع سول ،وذلك في إشارة إلى سلسلة المقترحات التي أطلقتها بيونجيانج لإجراء مباحثات عسكرية .

وقالت الوزارة تعليقا على اجتماع الحزب الحاكم في كوريا الشمالية في مايو/ أيار الماضي إن كوريا الشمالية تركز حاليا على ترسيخ سلطة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بصفته القائد الوحيد ، وذلك عبر البرلمان والإجراءات الأخرى التي تم اتخذها في أعقاب مؤتمر الحزب .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً