العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

الجلاهمة: هيئة المهن الصحية تُثمّن توجيهات مجلس الوزراء بتنمية إيراداتها عبر تعديل الرسوم

مريم الجلاهمة
مريم الجلاهمة

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن و الخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

ثمَّنت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة اليوم الأربعاء (29 يونيو/ حزيران 2016) قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مقترح تنمية إيرادات الهيئة من خلال تعديل الرسوم المالية للخدمات والأنشطة التي تقدمها الهيئة بهدف رفع جودتها وتسهيل اجراءاتها.

وأكدت الجلاهمة أن الهيئة، وتماشياً مع توجيهات الحكومة، قامت بتنظيم وتسهيل إجراءاتها للمستثمرين في القطاع الصحي، ومنها تسهيل إجراءات القسم الجمركي عن الأدوية والمستلزمات الطبية وإجراءات التراخيص للمهن والمؤسسات الصحية.

وأفادت الجلاهمة بأن تعديل الرسوم من شأنه أن يمكن الهيئة من استرداد تكلفة الخدمة المقدمة مع ضمان جودتها وسرعة الأداء، وتعكف الهيئة حاليّاً على الانتهاء من متطلبات تطوير نظامها الإلكتروني لتتمكن من تقديم كافة خدماتها على الموقع الإلكتروني.

كما ستبدأ الهيئة في تقييم جودة الخدمات المقدمة بالقطاع الخاص حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية والتي سيبدأ تنفيذها الشهر المقبل بعمل دورات وتأهيل مقيمين على أن يكون البدء الفعلي مع مطلع العام 2017 والذي في ضوئه سيتم تصنيف المؤسسات الصحية بحسب مستوى وجودة خدماتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:30 ص

      شوفو لكم حل حق بعض المراكز إللى يازعم طبية ويجيبون خدامات على إنهم ممرضات ولا عندهم تصاريح من عندكم ما شوف حد من صوب هيئتهم كبس عليهم وشمع مكانهم لان المركز يتبع (....) على شارع البديع

اقرأ ايضاً