العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

هيئة البحرين للسياحة تدشن "مهرجان تساقط الثلج في الصيف" بالتزامن مع عيد الفطر

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن فعاليات "المنامة عاصمة السياحة الخليجية للعام 2016"، تستعد هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتدشين "مهرجان تساقط الثلج في الصيف". حيث تقام هذه الفعالية للمرة الأولى على مستوى المملكة في الفترة ما بين 6 وحتى 16 يوليو/ تموز 2016، ومن المقرر أن يكون المهرجان أضخم وأروع أحداث الهيئة لفصل الصيف. وتَعد هذه الفعالية الفريدة من نوعها الزوار بعالم ثلجي ساحر مليء بالمرح والتسلية لجميع أفراد العائلة، إذ سينطلق في بداية شهر يوليو القادم تزامناً مع عيد الفطر المبارك.

وسيقام "مهرجان تساقط الثلج في الصيف" على أرض مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويعد أكبر تجمع للأنشطة والرياضات والعروض الثلجية الداخلية التي تناسب مختلف الأعمار. كذلك ستشتمل على مؤدي العروض المتنقلة، منهم الفرقة الموسيقية المرحة، والشخصيات الجليدية التي يمكن للزوار التقاط الصور معها، بالإضافة إلى ذلك ستشتمل المدينة على أكشاك لتناول الأطعمة والمشروبات إلى جانب أشهر محلات بيع المثلجات.

وستوفر الفعالية للزوار تجربة ترفيهية متكاملة من خلال المعدات والأدوات المتنوعة مثل أحذية وألواح التزلج، وقطع الأثاث المصممة خصيصاً للعب وغيرها من الأدوات التي تعزز من استمتاع الزوار في النشاطات المختلفة.

فعلى مدى 11 يوماً سيستمتع الزوار باللعب في درجات حرارة متدنية واختبار الثلج الطبيعي الناعم، حيث يُنتج الثلج بواسطة جهاز ضخم من الماء الصافي الخالي من الإضافات الاصطناعية، والذي يعاد تدويره بتقنيات صديقة للبيئة لضمان صحة وسلامة الزوار من كافة الأعمار.

وبالنسبة للرياضات الذي سيشملها "مهرجان تساقط الثلج في الصيف"، سيوفر المهرجان مضماراً للتزلج يشغل مساحة 400 متر مربع ومنطقة للرماية مزودة بالأهداف ومسدسات الليزر. فضلاً عن ذلك سيوفر "مهرجان تساقط الثلج في الصيف" أكثر أجهزة الواقع الافتراضي تطوراً، والذي سيمكن الزوار من التحكم في بيئة التزلج واختبار تجربة متكاملة ليس لها مثيل.

كذلك ستخصص مساحة 300 متر مربع لـ "حديقة الثلج" المزينة بتماثيل البطاريق والدببة القطبية، وتضم كذلك مسكن شعب الإسكيمو "الإيغلو"، ويمكن للأطفال المشي واللعب أو التزلج فيها. وسيستضيف "مهرجان تساقط الثلج في الصيف" عروضاً حية لفناني النحت على الجليد، حيث سيستمتع الزوار بمشاهدتهم خلال عملهم على منحوتات فريدة ومتميزة لأبرز المعالم المهمة في مملكة البحرين.

وفي معرض تعليقه على فكرة هذه الفعالية قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يعد فصل الصيف موسم السفر بالنسبة للعائلة البحرينية والخليجية على حدٍّ سواء. والسبب الأبرز هو ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الوقت من العام، لذلك حرصنا على إقامة هذه الفعالية التي تناسب أنشطتها جميع أفراد العائلة للاستمتاع بأجواء ثلجية ساحرة، وذلك استجابة لطلباتهم السياحية على مستوى محلي".

وأضاف: "لقد اخترنا هذه الفترة بالتحديد لإقامة الفعالية لأنها تتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك التي يكثر خلالها الإقبال على المرافق السياحية المختلفة للقيام بالأنشطة الترفيهية المتنوعة من أفراد العائلة والأصدقاء. ونتوقع أن تحقق هذه الفعالية نجاحاً كبيراً".

يذكر أن "مهرجان تساقط الثلج في الصيف" سيفتح أبوابه بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات أمام الجمهور يومياً، اعتباراً من 6 وحتى 16 يوليو 2016. وسيكون دخول الزوار بدءاً من الساعة 3 وحتى 11 مساءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً