العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

البولندي ميليك يتطلع لمواجهة مثله الأعلى في (يورو 2016)

مارسيليا (فرنسا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف أركاديوز ميليك مهاجم منتخب بولندا لكرة القدم اليوم الأربعاء (29 يونيو/ حزيران 2016) أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يعد مصدر إلهام بالنسبة له، لكن ذلك لن يدفعه لاحترام زائد غير مبرر له عندما يلتقي المنتخبان غدا (الخميس) في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا بفرنسا.

وقال ميليك (22 عاما) خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم "لا أخفي حقيقة أنني حاولت التعلم من كريستيانو رونالدو".

أضاف ميليك "إنه لاعب من طراز عالمي، وأحد أفضل اللاعبين في العالم، يتعين عليك أن تستوحي الإلهام منه".

وتابع "ينبغي عليك العمل بجد. إنه مثال رائع لذلك. سيكون شيئا خاصا بالنسبة لي أن ألعب ضده غدا، لذلك أنا سعيد للغاية، ولكن سيكون تركيزي منصبا على أدائي فقط وأداء زملائي في الفريق، وليس عن البحث عنه".

ويسعى المنتخب البولندي، الذي كان على موعد مع التاريخ بتأهله لهذه المرحلة من البطولة للمرة الأولى في تاريخه، للمضي قدما في المسابقة والصعود للدور قبل النهائي لملاقاة أي من المنتخبين البلجيكي أو الويلزي.

من جانبه، صرح مدرب المنتخب البولندي آدم نوالكا: "إن تحقيقنا لتلك النتائج في البطولة لم يكن مفاجأة بالنسبة لنا حقا. لقد أحرزنا تقدما منذ بداية تعاوننا، وأصبحنا نلعب بشكل أفضل".

وأوضح ناوالكا "نحن بحاجة ليس فقط للاهتمام بكريستيانو رونالدو ولكن ببقية لاعبي المنتخب البرتغالي لان مستواهم يبدو مرتفعا للغاية، وينبغي علينا اللعب جيدا من أجل الفوز عليهم".

وتعززت صفوف المنتخب البولندي قبل اللقاء بعودة لاعب الوسط بارتوش كابوتسكا الذي غاب عن لقاء الفريق الماضي أمام سويسرا بسبب الإيقاف، ولكن تبدو المعضلة الأساسية التي تواجه الفريق متمثلة في عجز نجمه وهدافه روبرت ليفاندوفسكي عن هز الشباك في البطولة حتى الآن، على رغم تصدره قائمة هدافي التصفيات.

وقال نوالكا "إن ليفاندوفسكي يعد أحد أفضل المهاجمين العالميين، بل إنه أفضل هداف في العالم حاليا، ومن الوارد أن يخفق في تسجيل الأهداف في ظل الرقابة اللصيقة المفروضة عليه من لاعبين وثلاثة لاعبين".

ورد نوالكا حينما سئل عما إذا كان يريد من الحكام مزيدا من الحماية للاعبيه قائلا "أعتقد أنه يتعين على الحكام أن يكونوا متنبهين للأخطاء القاسية في كرة القدم بصفة عامة. إذا حاولت الفرق المنافسة القضاء على اللاعبين بأي ثمن، فإن الحكام ينبغي أن يكونوا متأهبين لاستخدام البطاقات الصفراء والحمراء".

وتعرض ليفاندوفسكي لعرقلة خطيرة من قبل فابيان شاير لاعب المنتخب السويسري خلال لقاء المنتخبين بدور الستة عشر لليورو الذي فاز به منتخب بولندا بركلات الترجيح، ولكن هذا لا يبرر المستوى الهزيل الذي ظهر عليه لاعب بايرن ميونيخ الألماني في المباريات السابقة.

وأشار نوالكا "إنني سعيد بأداء ليفاندوفسكي حتى الآن. إنه لاعب هام للغاية في الفريق، ويقدم عملا عظيما معنا، دعونا نسير على هذا النهج".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً