العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

اليمن وقطر تبحثان التعاون في مجال حقوق الإنسان

 

التقى وزير حقوق الإنسان اليمني، عز الدين الأصبحي اليوم الأربعاء (29 يونيو/ حزيران 2016) برئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطري علي بن صميخ المري في جنيف سويسرا.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز الشراكة بين اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر ووزارة حقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية وسبل تفعيل ومتابعة إنفاذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين العام الماضي.

وتناول اللقاء أيضا بحث سبل التعاون في المرحلة المقبلة خاصة في مجال التعاون بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وقدم الأصبحي شرحا مفصلاً حول آخر مستجدات أوضاع حقوق الإنسان في اليمن في ضوء الانتهاكات والأعمال الإجرامية الممنهجة التي يرتكبها الحوثيون وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ضد المدنيين في مختلف المدن والمحافظات لاسيما في محافظة تعز وما تعانيه من حصار مطبق وقصف عشوائي طال الأحياء السكنية والأسواق الشعبية والمستشفيات والمدارس ودور العبادات والذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء واطفال.

واكد الوزير اليمني حرص الحكومة على احلال السلام الدائم والشامل في بلاده بناءً على قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

و أشاد الاصبحي بجهود اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر من خلال دعمها لوزارة حقوق الانسان في اليمن في البرامج المشتركة، فضلاً عن جهود اللجنة في دعم القضية الوطنية بالمحافل الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً