العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

الاتحاد العام يضع رؤيته لمبادرة مستقبل العمل لمنظمة العمل الدولية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح الأمين العام المساعد القائم بأعمال أمين الإعلام كريم رضي اليوم الخميس (30 يونيو/ حزيران 2016) بأن الأمانة العامة للاتحاد العام قد ناقشت في اجتماعها الأخير يوم الإثنين 27 يونيو 2016 موضوع مبادرة مستقبل العمل التي أطلقها مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر في إطار احتفاء المنظمة بمئويتها الأولى في عام 2019 حيث تبلغ المنظمة المئة من عمرها الحافل بالعمل الثلاثي من أجل خلق عالم عادل للعمل.

وقال كريم رضي استهل البند بشرح قدّمه الأمين العام حسن الحلواجي عن هذه المبادرة شارحاً ما دار في لقاء الاتحاد العام مع ممثل المدير العام للمنظمة حول مبادرة مستقبل العمل ومؤكداً أن عالم العمل بالفعل وكما جاء في مبادرة المدير العام يمر بمتغيرات استراتيجية ولذلك ارتأت المنظمة أن التصدي لهذه المتغيرات يحتم الخروج بمبادرات جديدة وخلاقة تخرج من صندوق العمل الروتيني للمنظمة وتطرح أسئلة وإثارات تجعل من مقاربة الوضع الجديد لعالم العمل بوصفه وضع تحديات واستحقاقات لا مكان فيها للإجابات النمطية والجاهزة، بل للمزيد من الجدية والتمحيص والخروج برؤية مختلفة عما اعتدنا عليه.

وبين الأمين العام أن المبادرة توزعت على أربعة محاور تحت عنوان أحاديث المئوية، وكانت المحاور هي: العمل والمجتمع، توفير وظائف لائقة للجميع، تنظيم العمل والانتاج والإدارة السديدة للعمل. وإن كان المدير العام قد دعا أطراف الانتاج إلى عدم الانحصار في هذه المحاور فقط وإنما هي بسبيل تحفيز التفكير وليس الحصر فيها دون غيرها.

واستعرض الأمين العام رؤية الاتحاد العام المرفوعة لوزارة العمل بناء على دعوتها في إطار صياغة رؤية ثلاثية لمبادرة مستقبل العمل حيث تضمنت الرؤية قسمين، الأول عام على مستوى عمل المنظمة على الصعيد العالمي، والثاني خاص بما هو مطلوب من العمل على الصعيد الوطني وأهمية دعم المنظمة لأطراف الانتاج في تحقيق حوار اجتماعي حقيقي ومنتج يؤدي إلى تطبيق معايير العمل اللائق في سوق العمل.

وقال كريم رضي القائم بأعمال أمين الإعلام إن الاجتماع استعرض أيضاً الاستعدادات لاجتماع عمومية اللجنة الوطنية للمتقاعدين لانتخاب مكتب جديد للجنة لدورتها الجديدة والمقرر عقده بنادي العروبة حيث قدّم الأخ علي غنام الأمين العام المساعد للحماية الاجتماعية تقريراً حول ذلك. كما استعرض الاجتماع تقييم الأمناء المساعدين لفعاليات شهر رمضان المبارك حيث استعرض الأمين العام المساعد للأنشطة والمشاريع سلمان السعد هذه الفعاليات وهي ليلة القرقاعون لجميع عوائل أعضاء النقابات، غبقة الاتحاد العام وتكريم اللجان، والعرض المسرحي بالإضافة إلى الغبقة الرمضانية الخاصة بالمرأة العاملة.

وقيّمت الأمانة العامة هذه الأنشطة وقرّرت تشكيل لجنة تنظيمية للفعاليات المذكورة برئاسة سلمان السعد تعمل بشكل مبكر على التنسيق وترتيب هذه الفعاليات لتفادي ضغوطات الوقت بما يحقق جودة التنظيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:32 ص

      مساكين اتباع ما يسمى بالاتحاد الحر . كل ما يقوم الاتحاد الأصلي أقصد الاتحاد العام لنقابات البحرين بأي فعالية إو أي نشاط ويعرض في الصحافة . يكون أول المعلقين عليه وبنفس الأسلوب والعبارات

    • زائر 1 | 7:53 ص

      انتو أول حلو قضية المفصولين الي نستونها م.ن طلعتون من المؤتمر و الاتحاد في تمزق مستمر خلتونهم و غاورتون بلا دعم و لا موقف و لا تصريح وين وصلت قضيتهم في الداخل و الخارج تربعتون و خلاص هذي صفا العمال ليكم في المؤتمر سفرات على قلت الفائده موضوع واحد ما انحل إلى الان

اقرأ ايضاً