العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

70 قتيلا في اشتباكات قرب المالح الى الشمال من حلب

قال ناشطون سوريون الخميس إن 70 من عسكريي الحكومة السورية ومسلحي المعارضة قتلوا في الساعات الـ 24 الماضية، وذلك في هجوم حكومي وهجوم معاكس للمعارضين الجهاديين قرب حلب شمالي سورية ، وفق ما نقل موقع بي.بي.سي، اليوم الخميس (30 يونيو / حزيران 2016).

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره بريطانيا إن 30 من عسكريي الحكومة و39 مسلحا معارضا قتلوا في المعارك التي دارت قرب بلدة المالح الواقعة الى الشمال من حلب منذ عصر الاربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن عددا من جهاديي "جبهة النصرة" المرتبطة "بتنظيم القاعدة" قتلوا في الاشتباكات دون ان يدلي بعدد محدد.

يذكر ان حكومة الرئيس السوري بشار الاسد تحاول استعادة السيطرة على المالح منذ اكثر من سنتين، كما كانت القوات الحكومية منذ عدة شهور تحاول محاصرة حلب بقطع خطوط الامدادات التي تربط بين المناطق التي يسيطر عليها المعارضون في المدينة الشمالية والحدود التركية.

وكانت القوات الحكومية تقاتل منذ اسبوع للسيطرة على المالح تساندها الطائرات الحربية السورية والروسية.

كما تحاول القوات الحكومية قطع (طريق كاستيلو)، خط الامداد المهم الذي يربط بين الحدود التركية والاحياء التي يسيطر عليها المعارضون شرقي حلب.

وقال موقع (المصدر) الاخباري الموالي للحكومة السورية إن الجيش السوري انسحب من ريف المالح بعد تعرض قواته لهجوم شنه مسلحو "جبهة النصرة."

وقال الموقع إن الجهاديين هاجموا القوات الحكومية باستخدام سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان.

وقال المرصد السوري إن طفلين قتلا في قصف حكومي للمناطق التي تحتلها المعارضة في حلب.

يذكر ان "جبهة النصرة" والتنظيمات الاسلامية الموالية لها تسيطر على معظم مساحة محافظة حلب، فيما تنقسم مدينة حلب منذ تموز / يوليو 2012 الى مناطق تسيطر عليها الحكومة واخرى تقع تحت سيطرة المعارضة.

وقال المرصد الخميس ايضا إن 13 مدنيا منهم 4 اطفال قتلوا في قصف صاروخي حكومي لغوطة دمشق الشرقية.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً