العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

«بي إم دبليو» تعتزم طرح سيارة ذاتية القيادة بحلول 2021

تعتزم شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات طرح سيارة ذاتية القيادة في الأسواق في غضون خمسة أعوام، بالتعاون مع شركتي إنتل لإنتاج الرقائق الإلكترونية وموبيل آي لتكنولوجيا الكاميرات.

وتوقع رؤساء الشركات الثلاث أمس الجمعة (1 يوليو/ تموز 2016) في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا بدء إنتاج هذه السيارات بحلول عام 2021 وأشاروا إلى أن السيارة بي إم دبليو آي نكست ينتظر أن تكون أساسا لأسطول كامل من السيارات ذاتية القيادة التي لن تقتصر على السير على الطرق السريعة وحسب بل كذلك في المناطق داخل المدن.

يذكر أن بي إم دبليو وإنتل وموبيل آي تعتزم التعاون معا في تطوير التقنية الخاصة بهذه السيارة التي لن تكفل للسائق أن يترك عجلة القيادة وحسب بل تتيح له الانشغال بأشياء أخرى تماما.

من جانبه، قال هارالد كروجر رئيس شركة بي إم دبليو إنه بعد شراء نظام برامج الخرائط (هير) بالتعاون مع أودي ومرسيدس فإن هذه الشراكة ستكون الخطوة الكبيرة التالية لتسيير سيارات ذاتية القيادة بالكامل في الشوارع.

وقال بريان كرزانيش رئيس شركة إنتل إن هناك حاجة إلى عقول إلكترونية قوية يمكن الاعتماد عليها من أجل التحكم في السير وتفادي الحوادث.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل ساعات قليلة من هذا الإعلان، كان قد كشف النقاب عن حادث في الولايات المتحدة راح ضحيته أول رجل يركب سيارة يقودها كمبيوتر، وأفادت بيانات شركة تيسلا للسيارات الإلكترونية بأن نظام القائد المساعد الموضوع في السيارة لم يلحظ شاحنة مقطورة الأمر الذي أدى إلى تصادم السيارة مع الشاحنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً