العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

هاميلتون يعلن التحدي وروزبرغ يرفع شعار التفاؤل في سباق النمسا لفورمولا 1

سبيلبرج (النمسا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

يدرك البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في الموسمين الأخيرين أنه لا يوجد مجال للخطأ في سباق جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، بعد النتيجة المحبطة التي حققها في أذربيجان.

ويحتل هاميلتون المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 24 نقطة خلف الألماني نيكو روزبرغ زميله في مرسيدس، والذي يتصدر الترتيب العام.

وتوج روزبرغ بلقب سباق جائزة أذربيجان الكبرى في باكو، فيما حل هاميلتون في المركز الخامس بعدما بدأ السباق من المركز العاشر نتيجة تعرضه لحادث خلال التجربة الرسمية للسباق.

ويسعى هاميلتون لتسجيل عودة قوية في سبيلبرج النمساوية، على رغم أن هذا السباق سيقام على المضمار الاعتيادي بعدما جرى السباق الماضي في شوارع أذربيجان.

وقال هاميلتون "سباق باكو بدأ بشكل رائع، لكنه لم يكن يومي".

وأضاف "لدينا مضمار المدرسة القديمة في سبيلبرج، إنه سريع، وبه مسارات جيدة، من الصعب القيام بمناورات، ولكن هناك أماكن يمكنك خلالها محاولة تجربة استراتيجيات مختلفة، وبالتالي هو تحد جيد".

وعاد سباق جائزة النمسا الكبرى إلى أجندة فورمولا 1 في 2014، وفاز روزبرغ بأخر نسختين من السباق.

وحقق روزبرج الفوز في باكو قبل أسبوعين، بعدما فشل في الصعود إلى منصة التتويج في ثلاثة سباقات متتالية، عقب تتويجه بأول أربعة سباقات في الموسم.

وقال روزبرغ "تحقيق انتصارين في أخر نسختين من سباق النمسا هو أمر استثنائي، إذا نجحت في الفوز بالسباق للمرة الثالثة على التوالي سيكون شيئا رائع".

وقال روزبرغ في وقت سابق إنه لا يواجه أي ضغوط في مفاوضات تجديد عقده مع مرسيدس لكنه يتوقع الاستمرار مع الفريق لفترة طويلة.

وأوضح روزبرغ "لم يتغير شيء" مؤكدا أنه ليس متعجلا في مفاوضات عقده مع مرسيدس.

ويستمر عقد روزبرغ مع الفريق حتى نهاية الموسم الجاري ، وقد أثيرت شائعات حول احتمالات انتقاله إلى فيراري ليتنافس إلى جانب الألماني الآخر سيبستيان فيتيل.

ولكن روزبرغ قال "بالتأكيد مازلت أود التنافس مع هذا الفريق لعدة أعوام".

وبعد موسمين احتل فيهما المركز الثاني ببطولة العالم خلف زميله البريطاني لويس هاميلتون، بات روزبرغ يمتلك فرصة جيدة لانتزاع اللقب الأول له هذا الموسم.

فبعد ثمانية سباقات أقيمت حتى الآن ببطولة لعالم هذا الموسم، يمتلك روزبرغ 141 نقطة ويتفوق بفارق 24 نقطة أمام هاميلتون.

وأدى فريق ويليامز بشكل طيب في سبيلبرج في العامين الماضيين وبالتالي قد يشكل ضغطا على مرسيدس، رغم أن سائقي الفريق فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا يواجهان تحديات أكبر هذا الموسم مقارنة بموسم 2015.

ويعول فريق ريد بول النمساوي على عامل الأرض عندما يشارك في سباق الغد في سبيلبرج بقيادة السائقين دانييل ريشياردو وماكس فيرستابن، في ظل مساعي الفريق لتجاوز فيراري وسائقيه سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن لكي يصبح ريد بول هو المنافس الرئيسي لمرسيدس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً