العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

محافظ: نتوقع نزوح 5 آلاف عائلة عراقية من نينوى

توقع أحمد الجبوري محافظ صلاح الدين اليوم السبت (2 يوليو/ تموز 2016) أن تصل إلى المحافظة خمسة آلاف عائلة نازحة من محافظة نينوى الى صلاح الدين.

وقال الجبوري، في تصريح للصحافيين "تلقينا تقارير عن نزوح آلاف العوائل من محافظة نينوى ونتوقع أن تصل إلينا خمسة آلاف عائلة، مضيفاً أن الأزمة الانسانية ستتفاقم في ظل غياب الدعم الحكومي والدولي.

وأوضح الجبوري أن "العمليات العسكرية المتواصلة لتحرير مدن محافظة نينوى خصوصاً الجنوبية دفعت بآلاف العوائل الى الهرب وعلى رغم إمكانياتنا المحدودة وانشغالنا بتأمين احتياجات نازحي قضاء الشرقاط لكننا لن نتخلى عن اهلنا من محافظة نينوى".

وأضاف أن "صلاح الدين فتحت أبوابها لاستقبال اهالي مناطق نينوى وهذا من واجب ابناء المحافظة وحكومتهم المحلية على رغم قلة الامكانيات المادية والاغاثية والعجز الحاصل في تقديم الخدمات الطبية والصحية والغذائية".

وأكد أن عمليات تحرير قضاء الشرقاط متواصلة وتم تحرير ناحية تلول الباج وتحركت القوات باتجاه محافظة نينوى ويوجد تحرك باتجاه مركز قضاء الشرقاط وتجري تحصينات.

ودعا إلى نفير حكومي عام لتأمين احتياجات النازحين، لافتاً إلى وصول 120 عائلة وتم ايواءهم في مجمع سكني في حي القادسية شمالي تكريت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً