العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

وزير السياحة الكرواتي يدين الهجوم على منزل راكيتيتش

 

أدان وزير السياحة الكرواتي أنتون كليمان اليوم السبت (2 يوليو/تموز 2016) قيام عدد من مثيري الشغب بإلقاء الحجارة على منزل نجم المنتخب الكرواتي لكرة القدم إيفان راكيتيتش الذي كان يقضي فيه عطلته برفقة أسرته، حسبما أفادت صحيفة (جوتارنيي ليست) الكرواتية.

وقلل كليمان من شأن هذا الهجوم خلال التصريحات التي أدلى بها للصحيفة في نسختها اليوم، إذ قال: "إن كرواتيا بلد آمن في جميع الاستطلاعات. إنه تصرف فردي قامت به مجموعة من المشاغبين".

وقدم كليمان اعتذاره إلى أسرة راكيتيش، قائلا: "إن كرواتيا تعد مقصدا سياحيا ومن المخجل أن تلطخ فئة قليلة هذه الصورة من خلال تلك التصرفات".

وألقى مجهولون الحجارة على منزل راكيتيتش في جزيرة أوجليان الواقعة على البحر الأدرياتيكي أمس الجمعة، مما تسبب في تحطيم أحد النوافذ، لتقرر عائلة اللاعب الكرواتي الفرار من المنزل وقطع عطلتها الصيفية في اليوم التالي.

ويمتلك اتحاد الكرة الكرواتي تاريخا حافلا مع حوادث الشغب كان آخرها ما قامت به مجموعة من الجماهير المتعصبة من أعمال عنف خلال مباراة المنتخب الكرواتي مع نظيره التشيكي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، وهو ما تسبب في فرض عقوبات مالية ضد كرواتيا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وكان راكيتيتش أحد أفراد المنتخب الكرواتي الذي خرج مبكرا من دور الستة عشر لليورو، على رغم أن الفرصة كانت مواتية للفريق للمضي قدما في البطولة والتأهل لأدوارها النهائية بحسب توقعات المتابعين للمسابقة.

ولم يتضح حتى الآن، ما إذا كان هذا الهجوم ذا صلة بالشغب الجماهيري من عدمه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً