العدد 5048 - السبت 02 يوليو 2016م الموافق 27 رمضان 1437هـ

"فيس بوك" تقرر إيقاف تطبيق قراءة الأخبار "Paper"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت فيس بوك أمس الجمعة أنها قررت إيقاف تطبيق قراءة الأخبار خاصتها Paper يوم 29 تموز/يوليو الجاري، وذلك بعد فشله في استقطاب العدد المطلوب من المستخدمين. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس السبت "2 يوليو / تموز 2016".

وكانت الشركة قد أعلنت عن تطبيق Paper نهاية شهر يناير/ كانون الثاني 2014، كتطبيق مخصص لقراءة الأخبار، ومنافس لتطبيق Flipboard، إذ يسمح للمستخدمين باختيار المحتوى المناسب لاهتماماتهم.

وفي 3 فبراير/ شباط 2014، أطلقت فيس بوك التطبيق لهواتف آيفون ليسمح للمستخدمين بالإطلاع الأخبار التي تهمهم من أقسام قابلة للتخصيص، بما في ذلك السياسة، والتقنية، والطعام، وغير ذلك من المواضيع.

وكان تطبيق Paper قد شهد انطلاقة جيدة، وقد حظي بإعجاب العديد من المستخدمين خاصة أولئك المهتمين بتصميم الواجهات، ولكن سرعان ما تراجع الاهتمام به حتى أنه خرج من قائمة التطبيقات الـ 1500 الأكثر تنزيلًا من متجر آب ستور، وذلك منذ شهر كانون الأول/ديسمبر 2014، بحسب شركة الأبحاث App Annie.

يُذكر أن فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.69 مليار مستخدم نشط شهريًا و 1.09 مليار مستخدم يوميًا، لم تُطلق نسخة لنظام التشغيل أندرويد من تطبيق الأخبار خاصتها.

ويُشار إلى أن آخر تحديث حصل عليها تطبيق Paper كان في شهر آذار/مارس 2015، ثم إن “مختبرات الإبداع” Creative Labs، وهي مبادرة من فيس بوك طورت عددًا من التطبيقات، قد أُغلقت في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ويُذكر أن فيس بوك أزالت التطبيق من متجر آب ستور نهائيًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً