العدد 5048 - السبت 02 يوليو 2016م الموافق 27 رمضان 1437هـ

الجماهير الإيطالية تعيش ليلة حزينة

كشفت كرة القدم عن وجهها القاسي لملايين الإيطاليين الذين تجمعوا مساء السبت تحت شاشات عملاقة لمشاهدة خروج منتخب الازوري من دور الثمانية ليورو 2016 عبر الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية على يد منتخب ألمانيا.

وفي البلدة الساحلية تيرمولي، تجمع نحو 60 شخصا في حانة "فيا فيرنزي" ورددوا النشيد الوطني أمام شاشة العرض.

تلك اللحظات كانت مؤثرة بعد مقتل تسعة إيطاليين مساء الجمعة في هجوم إرهابي في دكا عاصمة بنجلاديش، ولكن بعد انطلاق صافرة البداية فإن عاطفة كرة القدم دبت في أجساد المشجعين المتابعين للمباراة.

داخل الملعب في بوردو قدم منتخب الازوري شوط أول جدير بالاحترام أمام ألمانيا بطلة العالم، إذ انتشرت الجعة، رقاقات البطاطس والنقانق، والسندويتشات على الطاولات.

ووضع ماركو بيتاردي مالك الحانة أطول نادل لديه على أهبة الاستعداد.

وقال بيتاردي للنادل "ماركو أبقى منخفضا عندما تقدم طلبات كبيرة وافسح المجال أمام الشاشة".

وفي بياتزا دومو في المدينة القديمة على البحر الادرياتيكي، تم وضع شاشتي عرض على حوائط المنازل القديمة بين النوافذ والشرفات.

وقال جيوافني لامارتينو، الذي يصنع المثلجات في حانة "كوكو بيل" "الحانات الثلاث في الميدان تتعاون معا من أجل توفير الشاشات".

وأضاف "لقد عرضنا كل المباريات منذ بداية البطولة، ولكن مباراة الأمس جذبت أكبر عدد من المشجعين، سنواصل عرض المباريات حتى نهاية البطولة في العاشر من يوليو/ تموز".

الطاولات ملأت أغلب المساحة، في الوقت الذي جلس فيه المئات على درجات الكنيسة الرومانية التي شيدت في القرن الثاني عشر.

الجماهير تفاعلت كما لو أنها في الاستاد وأخذت تنادي على الحارس جيانلويجي بوفون، وتقول له "جي جي" أثناء ركلات الجزاء الترجيحية، ولكن جوناس هيكتور نجح في تنفيذ ركلة الجزاء الأخيرة ليصعد بالمنتخب الألماني إلى المربع الذهبي ليورو .2016

انطونيو دي جريجوريو مصور فوتوغرافي مخضرم يدير استوديو بالقرب من حانة "بيدو" لكنه ليس لديه اهتمام بكرة القدم.

وقال دي جريجوريو أثناء تنفيذ جيروم بواتينج ضربة الجزاء الثامنة لمنتخب ألمانيا "أنا حتى لا أعرف ما هي ركلات الجزاء الترجيحية".

وحاول أحد الأصدقاء أن يشرح لدي جريجوريو ما هي ركلات الجزاء وقال له أن الازوري عليه أن يواصل التسجيل على أمل أن يخطئ المنتخب الألماني، ولكن ماتيو دارميان فشل في التسديد ودفع الازوري الثمن غاليا.

وبعد رحيل المشجعين لابد وأن أصحاب الحانات بدأوا الحقد على ملاك الحانات في الميادين الألمانية، والتي شهدت احتفالات صاخبة طوال ليلة أمس احتفالا بالفوز الأول للمنتخب الألماني على نظيره الإيطالية في بطولة كبرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً