العدد 5048 - السبت 02 يوليو 2016م الموافق 27 رمضان 1437هـ

وسائل الإعلام والجماهير الألمانية يحتفلون بالفوز التاريخي على "الازوري"

 

احتفلت الجماهير ووسائل الإعلام بفوز المنتخب الألماني على نظيره الإيطالي 6/ 5 بركلات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية ليورو 2016.

وصعد منتخب ألمانيا إلى المربع الذهبي ليورو 2016 بفضل فوزه للمرة الأولى في مباراة رسمية على إيطاليا في دور الثمانية بعد مباراة ماراثونية شهدت وقتا إضافيا وركلات جزاء ترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/ 1.

النقاد والمشجعون أعربوا عن سعادتهم البالغة بعد نجاح منتخب بلادهم في الفوز على إيطاليا، الفريق الذي يمتلك الكثير من الحلول الدفاعية.

وذكرت صحيفة "بيلد" "نحن في المربع الذهبي، مع كل الاحترام للفرق التي مازالت في اليورو، البرتغال ويلز فرنسا وأيسلندا، فإن من يفز على الوحش الإيطالي لا يمكن إيقافه".

وقالت صحيفة "دي زيت" "أتوا لنا بأيسلندا" في إشارة إلى أن المنتخب الألماني سيواجه الفائز من مباراة فرنسا وأيسلندا في دور الثمانية مساء اليوم الأحد.

وأشارت دير شبيجل "مباراة دور الثمانية هذه ستسجل في التاريخ في النهاية على إنها صدمة، المرة الأولى التي يفوز فيها المنتخب الألماني على نظيره الإيطالي في بطولة دولية".

وتابع 28 مليون مشجع في ألمانيا المباراة على الهواء، في رقم قياسي في عدد المشاهدة في ألمانيا خلال يورو 2016، وخرج الكثير منهم إلى الشوارع للاحتفال عقب نهاية المباراة.

وفي برلين احتشدت الجماهير في كورفرستندام ولوحوا بالأعلام من النوافذ وأطلقوا الأبواق احتفالا بالفوز.

كما شهدت ساحات الجماهير في المدن الكبرى، إقبالا كبيرا، إذ حضر 35 ألف مشجع ساحة الجماهير في هامبورغ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً