العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

«مدينة الخليج»: أوضاع النظافة في «المحرق» و«العاصمة» تحت السيطرة... وننتظر أسطولنا الجديد

41 مركبة لجمع المخلفات تصل بدءاً من الأسبوع المقبل

«مدينة الخليج للتنظيف»: اشترينا عدد 5 شاحنات (كابسات) جمع مخلفات محلياً
«مدينة الخليج للتنظيف»: اشترينا عدد 5 شاحنات (كابسات) جمع مخلفات محلياً

أفادت شركة مدينة الخليج للتنظيف لـ «الوسط» بأن «أوضاع النظافة في محافظتي المحرق والعاصمة تحت السيطرة»، وذلك بالتزامن مع بدء عقد النظافة الجديد للشركة اعتباراً من يوم الجمعة الماضي (1 يوليو/ تموز 2016).

وأكدت الشركة أنها «في انتظار وصول الأسطول الجديد من المركبات والآليات خلال جدول زمني منظم يمتد كأقصى حد حتى نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2016»، مبينةً أن «الجهود توجه حالياً لتقديم أفضل الخدمات ميدانياً بحيث لا تتكدس النفايات، ولا تبقى طرق وشوارع من دون كنس».

وكانت «مدينة الخليج للتنظيف» قد تعهدت بتوفير أكثر من 11300 حاوية وبرميل وآلية وصهريج وشاحنة، للتكفل بأعمال النظافة في محافظتي العاصمة والمحرق، سيكتمل توافرها مع نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 كموعد أقصى، فضلاً عن عدد ضخم من الأيدي العاملة. علماً بأنها تتكفل بأعمال النظافة في البحرين منذ أكثر من 15 عاماً.

ووقعت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في 10 مايو/ أيار 2016 العقد مع «مدينة الخليج للتنظيف»، وذلك بعد إلغاء العقد الذي أبرمته مع الشركة اللبنانية الجديدة «أفيردا إنترناشونال» في 8 ديسمبر/ كانون الأول 2015 على خلفية التداعيات السياسية.

هذا وأوضحت «مدينة الخليج للتنظيف» أن «إلغاء المحافظة الوسطى وتعديل الدوائر في المحافظات الأخرى، زاد من عدد المجمعات السكنية في محافظة العاصمة بنسبة 30 في المئة، ما يعني أن حجم العمل الذي تتكفل به الشركة في هذه المحافظة ارتفع بنسبة 30 في المئة أيضاً»، مشيرةً إلى أن «الشركة كانت تتولى أعمال النظافة في كلتا المحافظتين المحرق والعاصمة سابقاً».

وتعهدت الشركة بأنه «سيلاحظ في القريب العاجل تغير في مستوى خدمات النظافة في المناطق الواقعة تحت إشرافنا، ونأمل أن يتعاون جميع المواطنين والمقيمين معنا خلال الفترة المقبلة، فنحن نعمل بكل جهدنا للحيلولة دون أن تتكدس المخلفات، وأن نزيلها في أسرع وقت ممكن مع رصد التبعات وأي أضرار قد تسببها تكدس الحاويات وأكياس القمامة»، مستدركةً «وظفنا خبراتنا في إدارة النفايات ومعرفتنا بالمناطق المحلية لتقديم خدمات للأهالي والمقيمين ومواصلة العمل من دون أن يشعر المواطن والمقيم بأي تغيير في مستوي الأداء».

وأفصحت «مدينة الخليج للتنظيف» بأنها «قامت بالتنسيق والعمل مع مزود الخدمات السابق فيما يخص إزالة الحاويات واستبدالها، حيث تتم إزالة الحاوية القديمة واستبدالها بجديدة في نفس الوقت، وسيتم الانتهاء من عملية الاستبدال في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، علما بأن عملية الاستبدال بدأت فعلياً في المناطق الجديدة بحسب أولوية الاحتياجات لكل منطقة»، مضيفةً «الشركة أعدت فريق عمل منذ توقيع العقد الجديد معها، مهمته تحديد أماكن الحاويات ومسار مركبات جمع المخلفات، بالإضافة إلى توزيع عمال الكنس اليدوي والملاحظين ومشرفي العمل».

وبينت الشركة أنه «تم تثبيت مشرفي العمل والملاحظين في مناطق العاصمة الجديدة قبل بدء الفترة الانتقالية، حتى يتمكنوا يتمكن من معرفة متطلبات المنطقة وتقديم الخدمات للأهالي، ومعرفة جميع متطلبات العمل».

وذكرت «مدينة الخليج للتنظيف» أنه «تم شراء عدد 5 شاحنات (كابسات) جمع مخلفات محلياً، وذلك لتقديم خدمات جمع النفايات للمناطق الجديدة لحين استلام الأسطول الجديد من مركبات جمع المخلفات المتوقع وصولهم بدءاً من الأسبوع المقبل وحتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، وعددها 41 مركبة».

وأهابت الشركة بالمواطنين والمقيمين التعاون بوضع المخلفات وإخراج المخلفات المنزلية في الفترة مابين 8 مساء حتى الـ 4 فجرا.

العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:08 م

      صراحتن مو مقصرين ويانه والله يعطيهم الصحة والعافية

    • زائر 8 | 9:40 ص

      في باربار للحين الزباله مجمعه ولا احد شالها من يوم الجمعه

    • زائر 7 | 8:53 ص

      منطقة المحرق حالهه من حال الشماليه لايوجد اهتمام للنظافة من قبل الشركه

    • زائر 5 | 5:48 ص

      بصراحة شركة ممتازة وقائمة بواجبها على اكمل وجه والكامل الله

    • زائر 4 | 5:12 ص

      مزبله الفريق
      مدينه حمد مجمع ١٢٠٥ طريق ٥٥٥ دوار ٤
      الخمايم الله يعزكم صار لها ٥ ايام ما فيه أحد شال شي

    • زائر 3 | 2:53 ص

      مدينة حمد طريق 603
      مزبله من ثلاث أيام

    • زائر 1 | 12:02 ص

      لاتحت السيطرة ولا هم يحزنون مجمع 231بالمحرق مزبله بمعنى الكلمه والسبب انه مافيه مراقب ولاحسيب اتقو الله شهر رمضان وللحين تستخدمون التدليس
      للحقيقه

    • زائر 6 زائر 1 | 8:02 ص

      اله منطقة المحرق زباله وفاقدين السيطرة بالمرة ومايحتاج دليل اي واحد يقدر يروح متطقة المحرق ويشوف بعيونه ادعاءات الشركه الباطله
      وبيشوف النفايات وتهرب العمال وعدم وجود اي رقابه وسيعرف ماتعانيه المحرق من استهتار مسؤلين البلديه لعدم مراقبتهم لشركة النظافة التي لم ولن تؤدي واجبها طالما انه لاحسيب ولارقيب وتستلم مستحقاته اول باول دون وجه حق

اقرأ ايضاً