العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

انتحاري يفجير نفسه قبالة القنصلية الأميركية بجدة

ذكرت تقارير اخبارية فجر اليوم الإثنين (4 يوليو / تموز 2016)أن انتحاريا قام بتفجير نفسه من داخل سيارة قبالة القنصلية الأميركية بمدينة جدة، بغرب السعودية.

وقالت صحيفة سبق السعودية الالكترونية في نبأ عاجل لها صباح اليوم الاثنين "ان الأجهزة الأمنية رفعت درجة الاستعداد القصوى عقب تفجير شخص نفسه في سيارة قبالة القنصلية الأميركية بجدة".

ونقلت سبق عن مصادر أن أثنين من الأمن الدبلوماسي أصيبا نتيجة الانفجار بإصابات نقلا على إثرها للمستشفى، فيما فرضت السلطات الأمنية بجدة طوقاً أمنياً على منطقة موقع القنصلية وانتشر رجال الأمن، واكتفت بالقول إن "الحادثة لاتزال قيد المتابعة من الأجهزة الأمنية".

الداخلية السعودية: انتحاري يفجر نفسه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه عند الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة بعد منتصف ليل أمس الاحد (3 يوليو / تموز 2016)، وعند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة، اشتبه رجال الأمن في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة، وعندما بادر رجال الأمن باعتراضه والتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف المستشفى، مما نتج عن مقتله، وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى ولله الحمد سوى تلفيات في بعض السيارات المتوقفة بالموقع.

وقد باشرت الجهات الأمنية في حينه إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني، وسوف يصدر بيان إلحاقي بما يستجد في ذلك. والله الهادي إلى سواء السبيل.

2026 8:26 م

الداخلية السعودية: مرتكب التفجير الانتحاري في جدة "باكستاني الجنسية"

 الرياض - د ب أ

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن مرتكب التفجير الانتحاري في جدة "باكستاني الجنسية".

وأضاف المتحدث: "اتضح من إجراءات التثبت من هوية الانتحاري أنه المقيم عبدالله قلزار خان باكستاني الجنسية، من مواليد باكستان 15 / 9 / 1981هـ ، ويقيم في مدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عاما للعمل كسائق خاص"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس) في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء .

وتابع: "تبين من معاينة مسرح الحادث من قبل المختصين في إزالة وإبطال المتفجرات أن العملية الإرهابية نتجت عن انفجار جزئي لحزام ناسف ...مما أدى إلى مقتله (الانتحاري) وإصابة رجلي أمن بسبب تطاير شظايا الحزام حول مركز الانفجار التي وجد من بين مكوناتها أجسام معدنية".

1033 10:33 ص

"الداخلية السعودية ": انتحاري جدة مقيم وليس مواطناً... والأمن يبطل عبوات ناسفة أخرى‎

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أن منفذ هجوم جدة الانتحاري، هو في العقد الثالث من العمر وليس سعودياً بل من المقيمين في المملكة، مشيراً إلى أن رجال الأمن تمكنوا من إبطال عبوات ناسفة أخرى في موقع الحادث.

وأوضح أن الحزام الناسف للانتحاري الذي فجر نفسه بالقرب من باب المسجد القريب من القنصلية الأمريكية والمصلون يؤدون صلاة التهجد، ولم ينفجر بشكل كامل.

وأضاف اللواء التركي في اتصال مع "العربية" أن رجال الأمن عثروا على عدد من العبوات الناسفة في مكان الحادث وتعامل معها رجال الحماية المدنية بشكل سريع.

929 9:29 ص

"الداخلية" السعودية: منفذ الهجوم في جدة ليس سعودياً بل مقيماً بالمملكة

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي السعودية اليوم الاثنين (4 يوليو / تموز 2016) أن منفذ الهجوم في جدة ليس سعودياً، بل مقيماً بالمملكة، وذلك خلال حديثه لقناة "العربية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:31 م

      اللهم آمنا في أوطاننا واصرف عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم،اللهم إني أسألك بقدرتك أن
      تحفظ بلادنا و أن لاتبق لنا هماً ولاحزناً ولاضيقاً ولاسقماً إلا فرجته

    • زائر 3 | 9:31 ص

      الله يكفينا الشر اذا شفتها في جارك حسبها في ديارك

اقرأ ايضاً