العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

تراجع حاد في طلبيات السفن لدى الشركات الكورية الجنوبية خلال النصف الأول من العام

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (4 يوليو / تموز 2016) أن الطلبيات الجديدة لبناء السفن لدى شركات بناء السفن الكورية الجنوبية تراجعت إلى مستويات قياسية في النصف الأول من العام الحالي بسبب الركود الصناعي الذي طال أمده وهو ما يعكس أسوأ أداء لها على الإطلاق، وفقا لما أظهرته بيانات القطاع.

وفقا للبيانات التي جمعتها شركة أبحاث كلاركسون، فإن حجم الطلبيات الجديدة على بناء السفن في العالم بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 32ر6 مليون طن مقابل 04ر18 مليون طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ حجم الطلبيات لدى الشركات الكورية الجنوبية مثل "هيونداي للصناعات الثقيلة" و"دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 830 ألف طن مقابل 85ر6 مليون طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن حجم الطلبيات لدى الشركات الكورية الجنوبية خلال النصف الأول من العام الحالي هو الأقل على الإطلاق منذ بدء صدور هذه البيانات عام .1996

وقد ظلت شركات بناء السفن الكورية الجنوبية تحت ضغوط مالية حادة منذ الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2008 التي أدت إلى تراجع طلبات السفن واشتداد المنافسة من الشركات الصينية.

وعانت شركات بناء السفن الكورية الجنوبية الثلاث وهي "هيونداي للصناعات الثقيلة" و"سامسومج للصناعات الثقيلة" و"دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" من خسائر تشغيل مجتمعة قدرها 5ر8 تريليون وون (4ر7 مليار دولار) في العام الماضي ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة التكاليف الناجمة عن التأخير في بناء المنشآت البحرية إلى جانب الكساد واسع النطاق في الصناعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً