العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

التأهل لقبل نهائي "يورو 2016" يمنح المنتخب الفرنسي رضا جماهيره بعد طول انتظار

 

خرج أوليفيه جيرو من أرض الملعب متوشحا بالعلم الفرنسي والابتسامة العريضة على وجهه بعد أن احتفل وزملاؤه بالمنتخب الفرنسي لفترة طويلة مع الجماهير المنتشية بالفوز الكبير على منتخب أيسلندا 5/ 2 مساء أمس الأحد في ختام منافسات دور الثمانية ببطولة كأس الأمم لأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة بفرنسا.

وجاء الفوز على المنتخب الأيسلندي، فريق المفاجآت بالبطولة، والتأهل على حسابه إلى المربع الذهبي ليساعدا على ما يبدو في إعادة تعزيز العلاقة بين المنتخب الفرنسي وجماهيره من جديد حيث كسر الفريق كل القيود التي حالت دون تقديم أداء مقنع لجماهيره خلال مبارياته الأربع الأولى بالبطولة الحالية.

وسجل لاعب أرسنال الإنجليزي جيرو والذي تعرض لسخرية الجماهير قبل شهرين، هدفين خلال مباراة أمس كما نجح لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا في التسجيل أخيرا وانفرد لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني أنطوان غريزمان بصدارة قائمة الهدافين بعد أن سجل هدفه الرابع وكان الهدف الآخر الفرنسي من نصيب لاعب ويستهام الإنجليزي صانع الألعاب ديميتري باييه.

ونجح المنتخب الفرنسي أخيرا في التسجيل خلال الشوط الأول بعد أن تأخر كثيرا في حسم الفوز في مباراتيه أمام رومانيا وألبانيا كما حول تأخره بهدف أمام أيرلندا إلى الفوز 2/ 1 خلال الشوط الثاني من مباراته بدور الستة عشر.

وكان المنتخب الفرنسي في أشد الحاجة إلى هذه الثقة قبل المواجهة المرتقبة أمام نظيره الألماني بطل العالم في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل بمارسيليا، إذ يأمل المنتخب الفرنسي في مواصلة المشوار حتى منصة التتويج ليكون اللقب الثالث على التوالي لفرنسا في البطولات الكبرى التي تحتضنها على أرضها، إذ فازت بلقبي يورو 1984 وكأس العالم 1998.

وقال المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب: "لقد حققنا بداية جيدة للغاية، وقدمنا ما كنا بحاجة إليه للتسجيل. كنا مسيطرين على المباراة".

وعن احتفال لاعبي المنتخب مع الجماهير كثيرة الانتقاد للفريق، قال ديشامب إن اللاعبين هم من قرروا التوجه إلى مجموعة من المشجعين كانوا يرفعون لافتة كبيرة داعمة للفريق.

وقال ديشامب: "دائما ما يحظى المنتخب بالدعم الجماهيري. أنا سعيد للاعبين ولكن أيضا سعيد للمشجعين. الفريق معشوق من قبل الجماهير".

وأبدى ديشامب سعادته بنجاح مهاجميه في التسجيل، وقال جيرو إنه "ربما كان أفضل عرض لي في بطولة كبيرة".

وكان بوغبا قد واجه انتقادات حادة بعد احتفاله خلال مباراة ألبانيا برقصة تضمنت ما اعتبره البعض إيماءة مسيئة للصحافيين، لكنه لم يؤد تلك الرقصة خلال احتفاله في مباراة أمس.

وقال بوغبا: "لقد كانت مباراة جيدة وشهدت انتصارا رائعا. قدمت أداء جيدا وأتمنى أن نواصل تسجيل العديد من الأهداف".

وعلى رغم ذلك، يدرك المنتخب الفرنسي صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة المنتخب الألماني الذي تغلب عليه في آخر ثلاث مواجهات جمعت بينهما في أدوار خروج المهزوم بالبطولات الكبرى، وذلك في بطولات كأس العالم لأعوام 1982 و1986 و2014.

وقال جيرو: "إنهم أبطال العالم ومرشحون للتتويج، لكننا نود كتابة فصل جديد في تاريخ كرة القدم الفرنسية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً