العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

رئيسة تشيلي تكرم منتخب كرة القدم بعد حصوله على لقب كوبا أميركا

 

كرمت الرئيسة التشيلية ميشيل باشيليت منتخب بلادها الأول لكرة القدم أمس الأحد، عقب تتويجه بلقب بطولة كوبا أميركا (المئوية)، التي اختتمت منافساتها في الولايات المتحدة الأميركية قبل أسبوع.

وقالت باشيليت في حديثها مع لاعبي منتخب تشيلي بقيادة الحارس كلاوديو برافو وبوجود الجهاز الفني للفريق: "لدينا منتخب يتمتع بعقيلة تتطلع إلى الفوز في كل تجربة، كما يتمتع بمهارات استثنائية ويجيد اللعب كفريق واحد".

وأضافت باشيليت أثناء تكريمها لمنتخب تشيلي داخل مركز خوان بينتو دوران الرياضي، الذي تقيم فيه تشيلي معسكراتها بشكل معتاد: "نشكركم على هذه الفرحة، سندعمكم حتى تستمروا في تحقيق هذا النجاح المبهر خلال التحديات المقبلة في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، إنهم لاعبون ملتزمون ومهرة ومنحوا شعبنا فرحة كبيرة".

وطالبت الرئيسة التشيلية من اللاعبين عدم الخلود للدعة والتراخي، محذرة أن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ستكون صعبة، إذ قالت: "قريبا ستبدأ التصفيات، التي ستكون صعبة".

ونظمت الاحتفالات، التي جرت أمس تحت إشراف الاتحاد التشيلي لكرة القدم، إذ خرج اللاعبون، بعد لقائهم بباشيليت، في حافلة مكشوفة بصحبة كأس البطولة وجابوا شوارع العاصمة سانتياغو دي تشيلي.

ومن جانبه، أعرب القائد كلاوديو برافو عن سعادته بهذا التكريم الكبير، مطالبا الجميع تثمين إنجاز الحصول على بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، ثاني ألقاب منتخب تشيلي في تاريخه بعد حصوله على لقب نسخة نفس البطولة العام 2015.

وقال برافو: "الإنجازات القليلة التي لدينا يجب الاعتناء بها وتثمينها، لأن هنا العديد من الأطفال يتابعون، سنسعى للقيام بالأشياء على نحو جيد للحصول على مزيد من الإنجازات المهمة من أجل البلاد".

وبعد لقائهم مع باشيليت، تلقى اللاعبون وعائلاتهم تصفيقا حارا وتكريما جديدا في الملعب الوطني، الذي امتلأ بـ 40 ألف مشجع، حمل معظمهم أعلام تشيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً