العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

سلمان بن ابراهيم: ملتزمون بمواصلة الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لخدمة الكرة الآسيوية

باريس - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

 

اتفق الاتحادان الآسيوي والأوروبي على توسيع  إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين من خلال العمل على إضافة المزيد من مجالات التعاون الجديدة التي تسهم في تحقيق المصلحة المشتركة للكرتين الآسيوية والأوروبية.

جاء ذلك في الإجتماع المشترك  بين الإتحادين الذي عقد يوم أمس (الاحد) في العاصمة الفرنسية باريس بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة للأمين العام للاتحاد الدولي فاطمة ضيوف.

وأكد  سلمان بن إبراهيم أهمية الإجتماع المشترك بين الاتحادين القاريين في تطوير مجالات التعاون الثنائي فيما بينهما وفتح الآفاق أمام المزيد من تبادل الخبرات وتنسيق المواقف في مختلف الميادين الكروية.

وقال في كلمة ألقاها خلال الإجتماع: "إن الإتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم يرتبطان بشراكة طويلة الأمد،من خلال  مذكرة التفاهم الحالية والتي  تعبر عن روح التضامن والوحدة في عالم كرة القدم، ونحن ملتزمون معا بالإستفادة من التعاون الذي بنيناه في السنوات الماضية من أجل تحقيق المزيد من المكتسبات التي تصب في خدمة التطلعات المشتركة للجانبين في الإرتقاء بالمنظومة الكروية على كافة الأصعدة".

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن مذكرة التفاهم بين الطرفين التي تستمر حتى عام 2019، قد هيأت الطريق لتحقيق التطوير في مواضيع مشتركة الاهتمام ومن ضمنها المسابقات وتطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء والشؤون الفنية والتحكيم وكرة الصالات وكرة القدم النسائية مشيرا إلى الفوائد المتعددة التي جنتها كرة القدم الآسيوية في تلك المجالات والتي ينبغي توسيع قاعدتها في المستقبل القريب.

وأجمع المشاركون في الإجتماع على أهمية ما تم إنجازه لغاية الآن من خلال مذكرة التفاهم التي تجمع بين الاتحادين، والتي تم توقيعها عام 2015، بعد الإستفادة من مذكرة التفاهم السابقة بين الإتحادين التي وقعت عام 2012،كما تم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور الثنائي بين الإتحادين الآسيوي والأوروبي.

من حانبها اكدت فاطمة ضيوف الأمين العام للإتحاد الدولي دعم (الفيفا) للتعاون المثمر بين الإتحادين الآسيوي و الأوروبي مشيدة بحرص الجانبين على بناء شراكة حقيقية من أجل مستقبل اللعبة في القارتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً