العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

جمرك سعودي يُحبط 3 محاولات لتهريب مخدر الهيروين

أحبط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، غرب السعودية، تهريب كمية من مادة الهيروين بلغت 209ر2 كيلوجرامات، عُثر عليها مُخبأة في أحشاء ثلاثة أشخاص قدموا إلى السعودية عبر المطار.

وأوضح المدير العام لجمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي حمود الفلاي، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاثنين (4 يوليو / تموز 2016)، أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي وعرضه على جهاز فحص الأحشاء الذي أكد إيجابية النتيجة.

وأشار الى انه" عُثر بداخل أحشائه على 130 كبسولة تحتوي جميعها على 990 جراما من مادة "الهيروين".

وأوضح أن الجمرك أحبط محاولة أُخرى لتهريب 616 جراما من الهيروين عُثر عليها داخل 81 كبسولة كانت مُخبأة في أحشاء أحد القادمين، وبنفس الطريقتين السابقتين حاول ثالث تهريب 603 جرامات من الهيروين، مشيرا إلى أنه تم بعد إحباط المحاولات الثلاث اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأكد أن عامل الخبرة التي يمتلكها منسوبو ومنسوبات الجمارك السعودية والحضور الذهني الدائم أثناء إنهاء إجراءات الكشف والمعاينة يُساعدان بشكل كبير في إحباط مثل هذه المحاولات، بالإضافة إلى العوامل المساعدة الأخرى كالتقنية الحديثة التي أثبتت فعاليتها أيضاً في سهولة كشف أي محاولة مهما كانت طريقة تهريبها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً