العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

الحلف الأطلسي سيقوم بإنشاء وحدة لتحسين تقاسم المعلومات الاستخباراتية

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم الإثنين (4 يوليو/ تموز 2016) أن قادة الحلف سيصادقون على إنشاء وحدة لتقاسم المعلومات الاستخباراتية للتصدي بصورة أفضل للتهديدات الإرهابية والحروب غير التقليدية خلال قمة تعقد في وارسو في نهاية الأسبوع.

والقمة التي تعقد في الثامن والتاسع من يوليو/ تموز ستكون مناسبة للمصادقة على نشر قوات قتالية في دول البلطيق وبولندا لثني روسيا عن شن اي هجوم عليها لكن "دفاعنا الجماعي وردعنا يذهبان الى ابعد من ذلك" كما قال للصحافيين في بروكسل.

واضاف "سننظم بشكل أفضل تدفق المعلومات الاستخباراتية المدنية والعسكرية من خلال انشاء وحدة استخباراتية داخل المقر العام للحلف".

وتابع "سيساعدنا ذلك على اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب وسيسمح لنا بمواجهة التحديات الحالية كالتهديدات الارهابية او الحروب غير التقليدية".

واقترحت بولندا ان يكون مقر الوحدة على اراضيها، وسيقودها امين عام معاون جديد مكلف الاستخبارات لم يعين بعد. ووفقا لدبلوماسي كبير في الحلف طلب عدم كشف اسمه سيتولى هذا الشخص مهامه خلال عام 2017.

وشهدت عواصم اوروبية وتركيا ومدينة اورلاندو الاميركية هجمات ارهابية خطيرة في الاشهر ال18 الاخيرة بعضها نفذه تنظيم "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً