العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

تراجع احتياطي النقد الاجنبي لكوريا الجنوبية الشهر الماضي

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثللثاء (5 يوليو / تموز 2016) أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية سجل تراجعا خلال حزيران/يونيو الماضي مقارنة بالشهر السابق نتيجة تداعيات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مؤخرا وتراجع قيمة الأصول المقومة بالعملات الأجنبية الأخرى غير الدولار.

وقال البنك المركزي الكوري الجنوبي في بيان صحفي إن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بلغ بنهاية الشهر الماضي 9ر369 مليار دولار بانخفاض قدره 01ر1 مليار دولار.

يذكر أن احتياطي النقد الأجنبي يتكون من من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية بالإضافة إلى أوضاع احتياطي صندوق النقد الدولي وحقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن انخفاض قيمة احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي يعود إلى قوة الدولار التي تؤدي إلى تراجع القيمة الدولارية للعملات الأخرى غير الدولار مثل اليورو والجنيه الإسترليني.

وانخفضت قيمة الجنيه الإسترليني مقابل الدولار في نهاية حزيران/ يونيو بنسبة 8% مقارنة مع نهاية أيار/مايو الماضي، كما تراجعت قيمة اليورو مقابل الدولار بنسبة 2ر0% خلال الفترة نفسها.

وانخفضت حقوق السحب الخاصة للبلاد في صندوق النقد الدولي بمقدار 10 ملايين دولار إلى 81ر1 مليار دولار في حزيران/يونيو الماضي مقارنة مع الشهر السابق. وبقيت قيمة سبائك الذهب التي يملكها البنك المركزي بدون تغيير عند مستوى 79ر4 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

وجاءت كوريا الجنوبية في المركز السابع في العالم من حيث حجم احتياطي النقد الأجنبي حتى نهاية حزيران/يونيو الماضي، بعد الصين واليابان وسويسرا والمملكة العربية السعودية وتايوان وروسيا، وفقا للبنك المركزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً