العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

غموض موقف المنتخب الأرجنتيني الأولمبي يثير انتقادات جديدة ضد اتحاد الكرة هناك

قبل أسبوع واحد من بداية تدريبات المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، الذي يستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، لا تزال الشكوك تحيط بالعناصر، التي سيتشكل منها الفريق، مما أثار موجة جديدة من الانتقادات في مواجهة اتحاد الكرة الأرجنتيني.

وقال كارلوس ماك اليستر الأمين العام لهيئة الرياضة الوطنية أن هناك "عدم اهتمام" من الإدارة الكروية في البلاد بإرسال فريق كبير للمشاركة في الأولمبياد، التي فازت الأرجنتين بميداليتها الذهبية مرتين عامي 2004 و.2008

وقال المسؤول الحكومي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أراقب بقلق بالغ عدم اكتراث الاتحاد الأرجنتيني بتقديم فريق كبير في دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو".

وطالب اليستر في تصريحات تلفزيونية لشبكة "تي واي سي سبورت" الإعلامية بوقف "شلال" الغيابات في صفوف الفريق الأولمبي للأرجنتين، الأمر، الذي دفع المدير الفني للفريق خيراردو مارتينو إلى تأجيل التدريبات حتى الأسبوع المقبل بدلا من أمس الاثنين.

وترجع غيابات اللاعبين إلى رفض أنديتهم الأجنبية التخلي عنهم، وهو القرار، الذي دعمته أندية أرجنتينية محلية أيضا، مثل بوكا جونيورز وريفر بليت واندبيندينتي وآخرين، بعدما قررت هي الأخرى عدم السماح للاعبيها بالمشاركة في الدورة الأولمبية.

وكان من المتوقع في بادئ الأمر أن يضم المنتخب الأرجنتيني لاعبين بارزين مثل ماورو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي تأكد غيابه عن الأولمبياد.

وبالإضافة إلى ذلك، أشارت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية إلى أن الشكوك تحيط بمصير اللاعبين ماتياس كرانيفيتير، نجم أتلتيكو مدريد الأسباني، وراميرو فونيس موري، لاعب ايفرتون.

وانضم تسعة لاعبين بشكل مؤكد حتى الآن لصفوف المنتخب الأرجنتيني الأولمبي، مما يعني أن مارتيننو لديه أسبوع واحد فقط لضم 13 لاعبا أخرين من أجل استكمال قائمة الفريق، المكونة من 22 لاعبا.

ومن جانبه، أكد دانيل أنخيليسي، رئيس نادي بوكا جونيورز، أن ترك اللاعبين للانضمام إلى المنتخب هو "التزام أخلاقي"، ولكن ناديه لن يفعل ذلك لأنه يمنح الأولوية لمشواره في بطولة كأس ليبيرتادوريس.

وقال أنخيليسي في تصريحات لشبكة "تي واي سي سبورت" التلفزيونية: "ينتابني شعور سيء لعدم قيامنا بما اعتدنا على القيام به دائما، نحن في مرحلة مهمة، حيث لم أننا لم نصل إلى الدور قبل النهائي من كأس ليبيرتادوريس منذ وقت طويل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً