العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

ماذا تفعل بدون القهوة؟... بعض الحقائق الطريفة عن المشروب المنبه

العيش بدون قهوة ربما يكون أمراً غير وارد بالنسبة لكثيرين. وفيما يلي بعض الحقائق الطريفة عن المشروب المحبب:

- قهوة مصنوعة من روث الأفيال؟ نعم هناك شيء من هذا القبيل. تأتي فكرة تقديم القهوة المصنوعة من الحبوب التي هضمتها الأفيال من تايلند. ويتم وصف نكهتها بأنها مثل الفواكه والشوكولاتة. وكانت القهوة من روث قط الزباد الإندونيسي منتشرة لفترة أطول. تأكل الحيوانات كرز القهوة الذي يشمل حبوب القهوة الفعلية. تقوم الإنزيمات بتفتيت بروتين الحبوب لتجعل القهوة أكثر نعومة وأقل حمضية.

- تعد إيطاليا موطن الإيسبريسو. وأصبحت رائدة الفضاء الايطالية سامانثا كريستوفوريتي أول شخص يعد قهوة إيسبريسو في الفضاء. وقالت إن المزيج الكوني يمكنه أن ينافس فيما يتعلق بالقوة والنكهة مع أي مقهى في ايطاليا.

- إيفن لودفيج فان بيتهوفن كان يعتبر فنجان القهوة شيئا مقدسا بالنسبة له. وكان يتم إعداد فنجانه اليومي من القهوة بستين حبة بالضبط. وكتب المؤلف الموسيقي الشهير يوهان سيباستيان باخ رسالة حب لمشروبه المفضل من خلال مقطوعته "كنتاتة القهوة". ومن المفترض أن المؤلف الفرنسي أونوريه دو بلزاك كان يحتسي ما يصل إلى 50 فنجانا من القهوة في اليوم.

- من أكثر سكان العالم استهلاكاً للقهوة بالنسبة للفرد هم الفنلنديون حيث بلغ استهلاك الفرد 12.2 كيلوغراماً في العام 2015. وفي أماكن العمل من الشائع أخذ استراحة قهوة مرتين مدة كل منها 15 دقيقة في اليوم. وتحتل ألمانيا المرتبة السادسة ( 7.2 كيلوجرام سنويا). وتشغل الولايات المتحدة المرتبة الـ16 بينما المملكة المتحدة في المرتبة العشرين وتشتهر أيضا بكونها دولة محبة لاحتساء الشاي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:39 ص

      الحمد لله كل يوم عندنا عيد تحت راية الاسلام المحمدي الاصيل

    • زائر 2 | 8:06 ص

      نجحوا وبرعوا أول من عرفوا القهوة وصنعوا منها البن والا كانت ستضيع هذه الحبوب اللذيذة او تكون نباتات للحيوانات .. سبحانه علم الإنسان مالم يعلم .

    • زائر 1 | 6:38 ص

      شكراً لكم

      أشكركم على هذه المعلومات . حقاً كانت لذيذة جداً جداً اليوم بعد عودتي من صلاة العيد في السنابس

اقرأ ايضاً