العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

المعارضة البولندية تطالب باستقالة وزير الدفاع قبل انعقاد قمة الناتو

دعت المعارضة الليبرالية المحافظة في بولندا إلى استقالة وزير الدفاع، وذلك قبل أيام من انعقاد قمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) في وارسو، حيث اتهمته باستغلال منصبه للانتقام من المعارضين السياسيين.

وقال ستيفان نيسيولووسكي النائب البرلماني العضو في حزب "المنبر المدني" اليوم الثلثاء (5 يوليو / تموز 2016) في بداية المناقشات البرلمانية، إن وزير الدفاع أنتوني ماتشيريفيتش "سياسي أحمق".

وأضاف نيسيولووسكي: "لصالح بولندا وحلف شمال الأطلسي والديمقراطية في أوروبا، لا يجب أن يمثل الوزير ماتشيريفيتش بولندا في قمة الناتو".

وغادر ماتشيريفيتش وأعضاء آخرين في حزب "القانون والعدالة" الحاكم قاعة المجلس عندما بدأ نيسيولووسكي الحديث.

يذكر أن حزب "المنبر المدني" الليبرالي المحافظ الذي يضم حزبي "بولندا الحديثة" و"الشعب البولندي"، انتقد تصريحات وزير الدفاع بشأن الاتحاد الأوروبي -والتي قال فيها إن "الاتحاد الاوروبي مثل القفص، تأتي إلى داخله ولا تخرج منه مرة أخرى أبدا" -وتلميحات له قال فيها إن أغلب وزراء الخارجية السابقين كانوا عملاء في جهاز الأمن السوفيتي.

وكانت الحكومة المحافظة الجديدة تولت السلطة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي وكان حزب "القانون والعدالة" يتمتع بأغلبية مطلقة، وهو ما يعني أن هناك فرصة ضئيلة لأن يضطر ماتشيريفيتش إلى الاستقالة.

ومن المقرر عقد قمة الناتو في الثامن والتاسع من تموز/يوليو الجاري، وسوف تجمع الزعماء لبحث العلاقات مع موسكو وأسلوب تعامل الحلف مع تنظيم "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً