العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

هوفيديس يغيب عن مران المنتخب الألماني وشفاينشتايغر يواصل التعافي

 

غاب القائد باستيان شفاينشتايغر والمدافع بينيديكت هوفيديس اليوم الثلثاء (5 يوليو/تموز 2016) عن تدريبات المنتخب الألماني لكرة القدم الذي يستعد لمواجهة نظيره الفرنسي بعد غد الخميس في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة بفرنسا.

وتدرب هوفيديس على دراجة "كإجراء وقائي"، حسب ما ذكره الاتحاد الألماني للعبة. ومن المرجح أن يدفع المدير الفني يواخيم لوف باللاعب جيروم بواتينغ إلى جانب هوفيديس في ظل غياب لاعب قلب الدفاع ماتس هاميلز بسبب الإيقاف.

كذلك خضع شفاينشتايغر لتدريبات منفردة في صالة اللياقة البدنية إذ يحاول التعافي من إصابة في أربطة الركبة عانى منها خلال المباراة أمام إيطاليا في دور الثمانية.

وأصيب سامي خضيرة وماريو غوميز أيضا خلال مباراة إيطاليا واستبعدا من المشاركة في المباراة المقبلة أمام فرنسا، علما بأن خضيرة ربما يتعافى في الوقت المناسب للمشاركة في نهائي البطولة في حالة تأهل ألمانيا.

قال مدير المنتخب الألماني أوليفر بييرهوف: "أرى أن فرنسا مرشحة بنسبة بسيطة للفوز، فهم لم يلعبوا أشواطا إضافية كما أنهم يلعبون بين جاهيرهم في مدينة مرسيليا. ونحن لدينا إصابة أو اثنين وإيقاف هوميلز".

وأضاف "وعلى رغم ذلك، نمتلك لاعبين جيدين بقدر كاف ليشكلوا فريقا جيدا للغاية على رغم الإيقافات والإصابات. ستكون مباراة صعبة مرة أخرى".

وتتضمن استعدادات الفريق الألماني لمواجهة فرنسا، جلسة تدريبية أخيرة غدا الأربعاء قبل التوجه إلى مارسيليا إذ تقام مباراة الخميس.

ومع إصابة غوميز وخروجه بشكل نهائي من البطولة، يمكن أن يلعب توماس مولر كمهاجم صريح على الرغم من أنه لم يجد طريقه للشباك.

وقال مولر: "الأهداف ليست الوقود في خزان الطاقة لدي ولا الدهان على هيكل السيارة. الوقود الحقيقي هو هدفنا المشترك بالفوز بهذه البطولة".

وأضاف :" كنت هداف بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، ولكننا خرجنا من الدور قبل النهائي . وفي البرازيل، التي فزنا وقتها بالبطولة، كانت أفضل بكثير".

وأثنى مولر على المنتخب الفرنسي لـ"قدراته الفردية العظيمة" ولكنه قال إنه "متفائل بإيجاد حل".

وبجانب بعض الأمور الشخصية التي تؤثر على المباراة، ينبغي على يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني اختيار إما اللعب بثلاثة مدافعين في الخط الخلفي مثلما لعب أمام إيطاليا أو تغيير طريقة اللعب بالدفع بأربعة مدافعين مثل ما اتبعه في المباريات السباقة.

وكان الحارس مانويل نوير مرتاحا خلال طريقتي اللعب.

وقال: "طريقة لعب الحارس لا تتغير بشكل كبير"، وأشار إلى أنه لا يفضل أي طريقة على الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً