العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

مدرب ويلز يعرب عن استعداده لاستخدام كل الوسائل لهزيمة البرتغال

 

يعتقد المدير الفني لمنتخب ويلز كريس كولمان أن الثنائي الموقوف آرون رامسي وبين دافيس يمكن تعويضهما بشكل ملائم غدا الأربعاء أمام البرتغال في الدور قبل النهائي من بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، مشيرا إلى أنه لا يمانع إذا استخدم فريقه كل الأساليب والحيل لتحقيق الفوز.

وقال كولمان في مؤتمر صحافي عقد اليوم الثلثاء (5 يوليو/تموز 2016) إن المنتخب الويلزي كان لطيفا للغاية في السابق ويحتاج لدرجة معينة من العنف إذا أراد أن يكمل مسيرته المذهلة في فرنسا والوصول للمباراة النهائية بملعب ستاد دو فرانس.

وقال: "كنا بعيدين للغاية. في بعض الأحيان يكون الأمر سيئا. تكون في حاجة لفعل أي شيء يبقيك في المباراة".

وسيكون على كولمان إعادة تشكيل فريقه بسبب الإيقافات ولكنه ظهر غير مهتم رغم أنه قال أن رامسي لاعب وسط أرسنال الإنجليزي من أفضل لاعبي البطولة وأيضا مدافع توتنهام دافيس.

وقال كولمان: "ستواجه هذه الأمور آجلا أم عاجلا. الأمر متعلق بالجماعية في الأداء. ليس لدي قلق بشأن ما هو قادم بالنسبة للاعبين الذين سيشاركون. يعرفون التدريبات، وما هو المطلوب، لديهم نفسهم التوجه . لدي ثقة كبيرة فيهم".

ويعتقد أن أندي كينج لاعب فريق ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، سيحصل على مكان رامسي فيما سيحصل جاميس كولينز على مكان دافيس في الظهير الأيسر.

واعتبر كولمان أن المنتخب البرتغالي هو المرشح للفوز لأنهم خاضوا مباريات الدور قبل النهائي سبع مرات سابقا بينما هذه هي المباراة الأولى لويلز في الدور قبل النهائي، ولكن لاعبيه سيظهرون نفس الإخلاص والحماس مثلما حدث في المباريات السابقة، والتي توجها بفوز مذهل على المنتخب البلجيكي 3/ 1 في الدور قبل النهائي.

وقال: "الأمر متعلق بنا. نؤمن ببعضنا البعض. ندخل المباراة ونحن غير مرشحين للفوز. البرتغال وصلت للدور قبل النهائي سبع مرات وهذه أول مرة لنا. الأمر متعلق بنا فقط، قيمنا الأساسية، ما نؤمن به".

وأضاف "لا نضمن أي شيء، ولا حتى نتيجة جيدة، ولكن سلاما عقليا أفضل".

في نفس الوقت جاء التشجيع أيضا من ألون كيرنز وزير دولة في ويلز، الذي وصف الفريق بـ"التاريخي".

وقال: "المنتخب الويلزي لم يلهم البلد فقط بل بريطانيا كلها. سيحمل الفريق مجددا أمال ويلز عندما يواجه البرتغال. حظ سعيد وهيا بنا لنصعد للمباراة النهائية".

في الوقت نفسه كرر كولمان كلامه أن البرتغال أكبر من نجمها كريستيانو رونالدو، وأنه لا يحتاج نصائح إضافية من نجم فريقه غاريث بيل، زميل رونالدو في فريق ريال مدريد الأسباني.

وقال كولمان مثنيا على بيل: "يمتلكون لاعبا عظيما مثلما نمتلك. ستكون مباراة مثيرة غدا".

وقال كولمان: "لا يمكنك التظاهر بأنك لاعبا جماعيا أم لا. إما أن تكون مرتاحا بأخلاق معينة وتكون مع مجموعة من الأشخاص وأن تستمتع معهم ،و يفعلون هذا من أجل بلدهم، سواء أحببت هذا أم لا".

وتابع: "بيل بالضبط مثل هذا-ليس فقط في هذه البطولة، فهو بنفس الصورة خلال الحملة كلها. ما وصلنا إليه الآن لا يحدث بين ليلة وضحاها. من السهل قول أن الفريق يملك روحا جيدة في يوم مشمس-ولكن هذا يأتي من أيام حالكة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً