العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

فحوص طبية للاعبي منتخب الإمارات للقدم لحمايتهم من السكتات القلبية في الملاعب

 

أنهى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إجراء فحوص طبية للاعبي المنتخب الأول للتأكد من سلامتهم، وحمايتهم من السكتات القلبية المفاجئة في الملاعب، قبل المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وقال الدكتور مصطفى الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي في الإتحاد للصحافيين أمس الثلثاء: "إن الفحوص أجريت تحت إشراف اللجنة طبقا لمعايير ومتطلبات الاتحادين الدولي والأسيوي لكرة القدم، واستمرت لمدة ثلاثة أيام".

وأضاف "بموجب هذه الفحوص سيصدر تقرير الجواز الطبي لكل لاعب قبل المشاركة بمعسكر المنتخب المقبل لضمان جاهزية اللاعبين صحياً وبدنياً استعدادا للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم".

وتابع: "أصبحت الفحوص الطبية ضرورية، لمعرفة الحالة الصحية للاعب، والتأكد من لياقته الصحية وجاهزيته لممارسة مجهود بدني خلال المنافسات القادمة".

وقال الهاشمي: "اشتمل الفحص على التاريخ المرضي للاعب وأسرته وفحص الجهاز العضلي والحركي، وفحوص سريرية ومخبرية للتأكد من خلو اللاعب من أي مرض قد يمنعه من ممارسة كرة القدم".

وأكمل: "أجريت للاعبين فحوص للدم وكل أعضاء الجسم للتأكد من سلامة وظائف الأعضاء، والتأكد من عدم وجود أمراض باطنية كمرض السكري، وفحص كفاءة عضلة القلب، وفحوص الوقاية من السكتة القلبية الفجائية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً