العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

مورينهو: حصلت على منصب يريده الجميع

اعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الذي عُيِّنَ مدرباً جديداً لمانشستر يونايتد الإنجليزي خلفاً للهولندي المقال لويس فان غال، أنه حصل على منصب يريده الجميع بمن فيهم أسطورة النادي الدولي الويلزي السابق راين غيغز الذي ترك «الشياطين الحمر» بعد 29 عاماً قضاها معهم كلاعب وكمساعد مدرب ومدرب مؤقت.

وأمضى غيغز (42 عاماً) كامل مسيرته كلاعب مع يونايتد ودافع عن ألوانه في 963 مباراة، وتوج برفقة أبناء الشمال بثلاثة عشر لقباً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتولى مهمة المدرب المساعد للاسكتلندي ديفيد مويز في موسم 2013/ 2014، كما أشرف على يونايتد في أربع مواجهات غداة إقالة مويز من منصبه قبيل انتهاء الموسم الكروي.

واعتزل غيغز في سن الأربعين تاركاً وراءه إرثاً عظيماً، لكنه بقي وفياً ليونايتد إذ عُيِّن مساعدا لفان غال قبل أن يتخذ قرار الرحيل إثر تعيين مورينهو مدرباً للفريق.

وعقد مورينهو مؤتمره الصحافي الأول كمدرب ليونايتد أمس (الثلثاء) في «أولد ترافورد» وكشف بأنه يسعى إلى السير على خطى المدرب الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغسون والفوز مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

وأضاف المدرب السابق لتشلسي اللندني وريال مدريد الإسباني وإنتر الإيطالي وبورتو، بأنّ غيغز قرر الرحيل في عطلة نهاية الأسبوع الماضي لأنه أراد المنصب الذي حصل عليه البرتغالي.

ويسعى مورينهو إلى إعادة يونايتد لدائرة المنافسة على لقب الدوري الممتاز بعد ثلاثة مواسم صعبة للغاية بقيادة مويز وخلفه فان غال، معتبراً العودة إلى دوري أبطال أوروبا في موسم 2017/ 2018 أول أهدافه في «أولد ترافورد».

وقال مورينهو: «في الواقع أعتقد أن الجميع يريد هذه الوظيفة ولا يملك الكثيرون فرصة الحصول عليها لكني حصلت عليها. أعتقد أنها جاءت في الوقت المناسب من مسيرتي. أنا أدرك بطبيعة الحال حجم المسئولية والآمال المعقودة لكني في الوقت نفسه أعرف حجم الإرث وما موجود خلفي والتاريخ الذي يتمتع به هذا النادي وما يتوقعه الجمهور مني».

وأكد مورينهو أن «هذا التحدي لا يوترني لأنّ تاريخي في الأعوام العشرة الأخيرة كان دائماً أن أتعايش مع توقعات أندية كبرى وأعتقد أن ما حصل جاء في الوقت المناسب من مسيرتي».

أمّا في ما يخص غيغز، فقال مورينهو الذي انتهت مغامرته الثانية مع تشلسي في نهاية 2015 بعد بداية موسم كارثية تركت أثرها على الفريق حتى بعد التعاقد المؤقت مع الهولندي غوس هيدينك: «أراد راين أن يكون مدرب مانشستر يونايتد لكن مالكي النادي ومجلس الإدارة قرروا بأنّ المنصب لي»، متمنّياً في الوقت ذاته التوفيق لأسطورة ويلز في انتقاله من مرحلة مساعد المدرب إلى المدرب لكن مع فريق آخر.

العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً