العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

أوروغواي تترقب احتمالية مشاركتها في الأولمبياد بدلا من الأرجنتين

أكد الأمين العام لاتحاد أوروغواي لكرة القدم أليخاندرو بالبي أن بلاده ترقب عن كثب احتمالية مشاركة منتخبها الأولمبي لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو بدلا من الأرجنتين.

وأشار بالبي إلى أن قرار المشاركة لا يعتمد على أوروغواي، التي احتلت المركز الثالث في التصفيات المؤهلة للأولمبياد خلف الأرجنتين وكولومبيا.

وفي حال قررت الأرجنتين الاعتذار عن المشاركة في الدورة الأولمبية، فإن احتمالات مشاركة أوروغواي كبديل لها ستتعاظم بشكل كبير، خاصة وأنها (أوروغواي) ليس لديها أي مانع في هذا الخصوص نظرا لأن منتخبها تحت 20 عاما يخوض تدريبات منتظمة في الوقت الراهن.

وقال بالبي: "كيف يمكن ألا يكون هناك رغبة في المشاركة في الأولمبياد، لدينا علاقات جيدة مع الأندية المحلية، لا يمكن لأحد أن يتمتع بالحكمة أن يرفض التنازل عن لاعبيه من أجل الدورة الأولمبية، العقبة ستتمثل في ضم بعض اللاعبين المحترفين في الخارج".

ومن جانبه، يتوقع رئيس اللجنة الأولمبية في أوروغواي خوليو سيزار ماجليوني، أن موقف الأرجنتين سيتحدد خلال أسبوع، مشيرا إلى أن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" هو من سيتخذ القرار في هذا الشأن.

وازدادت احتمالات غياب الأرجنتين عن الأولمبياد بعد استقالة خيراردو مارتينو من منصب المدير الفني لمنتخب التانغو، بالإضافة إلى صعوبات أخرى تتعلق بضم اللاعبين لصفوف المنتخب الأولمبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً