العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

«داعش»: هجوم دكا «جزء يسير من القادم»

قريب لأحد القتلى الإيطاليين في دكا يحتضن التابوت في إيطاليا - EPA
قريب لأحد القتلى الإيطاليين في دكا يحتضن التابوت في إيطاليا - EPA

حذر تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» من مزيد من الهجمات في بنغلاديش إلى أن تطبق الشريعة الإسلامية مضيفاً في تسجيل مصور إن الهجوم على مطعم في دكا الذي سقط فيه 20 قتيلاً الأسبوع الماضي مجرد نقطة من بحر.

وكان خمسة مسلحين من بنغلاديش معظمهم من عائلات ميسورة الحال وليبرالية اقتحموا المطعم الفاخر يوم الجمعة وقتلوا بعضاً من رواده ومعظمهم أجانب من إيطاليا واليابان والهند والولايات المتحدة قبل أن تداهم الشرطة المطعم وتقتل المسلحين بالرصاص.

وقال رجل عرف نفسه في التسجيل المصور - الذي التقطه موقع «سايت» الذي يتابع مواقع المتشددين على الإنترنت- بأنه أبو عيسى البنغالي «ما أحداث الأمس القريب التي شهدتموها في بنغلاديش إلا جزء يسير من القادم الذي ينتظركم بإذن الله... سوف نواصل حتى تخسرون وننال النصر وتقوم الشريعة في أرجاء المعمورة».

وقال المقاتل في التسجيل المصور متحدثاً بالبنغالية والإنجليزية إنه يجب أن تعلم بنغلاديش إنها الآن جزء من ميدان أكبر للمعركة من أجل تأسيس «الخلافة» عبر الحدود. وكان التنظيم أعلن الخلافة في الأراضي التي يسيطر عليها في العراق وسورية في العام 2014.

وقال من شارع مزدحم في معقل التنظيم في الرقة بسورية «أريد أن أقول لحكام بنغلاديش إن الجهاد الذي ترونه اليوم ليس كالذي عرفتموه من قبل... فلن تستطيعوا أن توقفوا هذا الجهاد حتى ننتصر وتخسرون وتقوم الشريعة فلا تحاولوا أن توقفوه لأنكم لن تستطيعوا».

العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً