العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

تايوان في حالة تأهب قصوى مع اقتراب إعصار "نيبارتاك"

ذكرت وكالة الانباء المركزية الرسمية أن تايوان تستعد لهبوب إعصار "نيبارتاك" القوي الذي من المتوقع أن يصل البلاد مساء اليوم الخميس (7 يوليو/ تموز 2016).

وأفادت صحيفة "أبل ديلي" بمقتل شخص بعد أن جرفته الأمواج على الشاطئ في مقاطعة هولين شرقي البلاد، على رغم غلق الشاطئ في ظل ارتفاع الأمواج قبيل وصول الاعصار.

ونقلت وكالة الانباء المركزية الرسمية عن سلطات المطار قولها إنه قد تم إلغاء أو تأجيل أكثر من 100 رحلة جوية لنقل ركاب وبضائع في المطار الدولي الرئيسي.

وكان الاعصار على بعد نحو 320 كيلومترا من شرق تايبيه في الساعة الثانية مساءً (06:00 بتوقيت غرينتش) ومن المتوقع أن يتسبب في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية على الجزيرة بأكملها مساء اليوم، بحسب ما ذكره مكتب الارصاد الجوية المركزي.

وأصدر المكتب تحذيراً من هبوب الاعصار، ولاسيما في الاجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من تايوان. كما سيواجه شمال البلاد سقوط أمطار موسمية، بحسب خبراء الارصاد.

من جانبها، ذكرت السكك الحديدية التايوانية أنها ستوقف خدماتها في أنحاء البلاد اليوم. كما سيتم غلق سكك حديد "أليشان" السياحية التي تعتبر معلماً سياحياً جذاباً لشبكة سكك حديد تمر في مسارات ضيقة على ارتفاع 2200 متر، خلال الفترة من اليوم وحتى بعد غد (السبت).

وسيتم تعليق عمل القطارات فائقة السرعة التي تمر في غرب البلاد ابتداء من غد الجمعة.

وكان تم مساء أمس (الأربعاء) إجلاء أكثر من ألفي سائح من جزيرة جرين آيلاند الواقعة قبالة مدينة تايتونج في جنوب شرق البلاد.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الوطنية اليوم أن هناك قوات قوامها أكثر من 30 ألف شخص مستعدة لان يتم إرسالها إلى مناطق الكوارث.

وقد صنف المركز الأميركي المشترك للتحذير من الاعاصير، إعصار "نيبارتاك" - وهو الأول في موسم "الاعاصير في المحيط الهادي لعام 2016" - بأنه إعصار قوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً