العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

وزارة الدفاع البرازيلية تزيد أعداد أفراد الأمن خلال أولمبياد ريو 2016

أعلن وزير الدفاع البرازيلي راؤول جونجمان، أن عدد أفراد الكتائب، التي ستساعد في تأمين الطرق السريعة الرئيسية خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، ارتفع إلى 21 ألف فرد أمن.

وقال الوزير البرازيلي: "كان هناك طلب من حاكم ولاية ريو، فرانسيسكو دورنيليس، بزيادة عدد أفراد الأمن ولهذا قمنا بإضافة ثلاثة ألاف رجل آخرين ورفعنا العدد إلى 21 ألف فرد أمن في ريو دي جانيرو".

وجاءت زيادة أعداد أفراد الأمن في مدينة ريو دي جانيرو بسبب زيادة جرائم العنف، مثل تبادل إطلاق نار في الطرق الرئيسية والسطو المسلح، إذ خلفت تلك الجرائم قتلى وجرحى خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضاف جونجمان "لن يكون هناك نقص في المعدات والتجهيزات الخاصة بالتأمين من أجل ضمان الهدوء خلال الدورة الأولمبية، إذا اقتضى الأمر سندفع بمزيد من الأفراد".

وأوضحت وزارة الدفاع البرازيلية في بيان لها أن الجنود سيتعاونون مع قوات الشرطة المدنية والعسكرية في تأمين الطرق السريعة ومسارات أولمبية أخرى.

ويبلغ مجموع أفراد الأمن، الذين سيتولون العملية التأمينية في ريو دي جانيرو وفي خمس مدن أخرى، ستستضيف منافسات كرة القدم، خلال الدورة الأولمبية والبارالمبية (أولمبياد المعاقين)، 41 ألف مجند.

وتقام الدورة الأولمبية في الفترة ما بين الخامس و21 أغسطس/ آب المقبل، فيما تبدأ الدورة البارالمبية في السابع من سبتمبر/ أيلول وحتى 18 من نفس الشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً