العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

سيرينا تتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

 

 

 

أصبحت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب على بعد مباراة واحدة من معادلة انجاز الالمانية شتيفي غراف وذلك ببلوغها نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الاربع الكبرى، للمرة التاسعة في مسيرتها باسهل فوز لها في نصف نهائي هذه البطولة على حساب الروسية ايلينا فيسنينا غير المصنفة 6-2 و6-صفر اليوم الخميس 7 يوليو/ تموز 2016.

واحتاجت سيرينا، الساعية الى لقب سابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الالمانية شتيفي غراف في عدد الالقاب الكبيرة (22 لقبا)، الى 49 دقيقة فقط لكي تتخطى عقبة فيسنينا التي خاضت غمار المربع الاخير لاول مرة في بطولات الغراند سلام (افضل نتيجة لها سابقا وصولها الى الدور الرابع في استراليا عامي 2006 و2013 وويمبلدون عام 2009).

وتلتقي سيرينا التي حققت فوزها الخامس على فيسنينا في 5 مواجهات بينهما (اخرها عام 2013 في الدور الاول لدورة بكين)، في النهائي مع الالمانية انجليك كيربر الرابعة او شقيقتها فينوس وليامس الثامنة.

وستخوض سيرينا (34 عاما) النهائي الثامن والعشرين لها في بطولات الغراند سلام عن جدارة اذ لم تخسر سوى مجموعة واحدة وكانت في الدور الثاني ضد مواطنتها كريستينا ماكهايل، وهي لم تترك اي فرصة لمنافستها الروسية التي تحتفل بميلادها الثلاثين في الاول من الشهر المقبل.

وضربت سيرينا بقوة منذ بداية اللقاء اذ تقدمت 4-صفر بعد 11 ارسالا ساحقا ورغم استفاقة فيسنينا في الشوط الخامس فذلك لم يكن كافيا للوقوف في وجه خبرة واندفاع منافستها الاميركية التي حسمت المجموعة 6-2 في 28 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الثانية، انهارت فيسنينا تماما امام منافستها العملاقة التي كسرت ارسال الروسية 3 مرات لتتقدم 5-صفر ثم حسمت اللقاء على ارسالها دون ان تخسر اي نقطة في الشوط السادس.

وعلقت سيرينا التي حققت فوزها الـ303 في بطولات الغراند سلام، على المباراة قائلة: "كنت مركزة تماما اليوم لانها فازت (فيسنينا) بمباريات صعبة في ويمبلدون".

واصبحت سيرينا على بعد ثلاثة انتصارات فقط في بطولات الغراند سلام عند السيدات لكي تعادل رقم مواطنتها الاسطورة الاخرى مارتينا نافراتيلوفا، وعلى بعد اربعة انتصارات من الرقم القياسي المطلق عند السيدات والرجال والذي حطمه السويسري روجيه فيدرر (307) الاربعاء بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش في الدور ربع النهائي (تفوق على نافراتيلوفا).

لكن ما يهم سيرينا الان ليس الارقام القياسية بل تخطي عقبة المباريات النهائية التي لازمتها هذا الموسم في الغراند سلام اذ خسرت في استراليا المفتوحة ورولان غاروس، ولم تفز باي لقب منذ ويمبلدون العام الماضي لان مشوارها في فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي انتهى في نصف النهائي.

"لا اصدق باني وصلت مجددا الى النهائي. انا سعيدة للغاية"، هذا ما اضافته سيرينا التي توجت في ويمبلدون اعوام 2002 و2003 و2009 و2010 و2012 و2015 وخسرت في النهائي عامي 2004 امام الروسية ماريا شارابوفا، و2008 امام شقيقتها فينوس التي ثأرت حينها لخسارتها في نهائي 2002 و2003.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً