العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

مقتل سوريين اثنين أثناء صنع متفجرات في تركيا

قالت وكالة "دوجان" للأنباء اليوم الخميس (7 يوليو/ تموز 2016) إن سوريين قتلا في انفجار أثناء قيامهما بتصنيع متفجرات في منزل ببلدة ريحانلي الحدودية في جنوب تركيا.

وأضافت الوكالة أن الشرطة اعتقلت لاحقاً امرأة كانت في موقع الانفجار الذي وقع في وقت متأخر من مساء أمس (الأربعاء) لكن لم يتم الإعلان عن جنسيتها. وقالت الوكالة إن الشرطة تحقق فيما إذا كان للسوريين أي صلة بجماعات متشددة أو بالمعارضة السورية. وصادرت الشرطة سيارة يعتقد أنهما يملكانها.

وأكد مسئول تركي كبير وقوع الانفجار في ريحانلي بإقليم خطاي الواقع على الحدود مع سوريا لكنه رفض تقديم تفاصيل. وقالت وكالة "دوجان" إنه تم تعزيز إجراءات الأمن في المنطقة وفتش خبراء المفرقعات المنزل.

وتركيا -العضو في حلف شمال الأطلسي- في حالة تأهب قصوى منذ سلسلة تفجيرات انتحارية نفذها مسلحون أكراد وتنظيم "داعش" في أنحاء البلاد بما في ذلك العاصمة أنقرة واسطنبول هذا العام.

وتحتجز السلطات التركية 30 مشتبها بهم لحين محاكمتهم فيما يتعلق بثلاثة تفجيرات انتحارية وقعت بمطار أتاتورك في اسطنبول يوم 28 يونيو/ حزيران مما أدى لمقتل 45 شخصاً وإصابة المئات في هجوم يعد الأكثر دموية هذا العام.

وقالت صحيفة "يني شفق" الموالية للحكومة في وقت سابق هذا الأسبوع إن السلطات تلاحق اثنين يشتبه بأنهما ينتميان لتنظيم "داعش" وعلى صلة بالهجوم على المطار ويعتقد انهما مختبئان في غابة قرب الحدود مع سورية بإقليم خطاي. وأضافت الصحيفة أنهما ربما يخططان لتغيير مظهرهما والانضمام إلى جماعات معارضة في سورية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك صلة بين انفجار أمس والهجوم على المطار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:04 ص

      اعقل يا اردوغان خربت البلد وخربت بيوت الجيران اعقل ولا تلعب بالنار !

اقرأ ايضاً