العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

واشنطن ستنشر درعاً متطورة مضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية

اعلنت واشنطن وسيول  اليوم الجمعة (8 يوليو / تموز 2016) انهما توصلتا إلى اتفاق ستنشر بموجبه الولايات المتحدة درعا متطورة مضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية للتصدي للتهديدات المتزايدة من جانب كوريا الشمالية.

وبدأ البلدان في شباط/فبراير بحث امكانية نشر منظومة "ثاد"، وذلك بعد شهر من اجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة.

وقالت وزارتا الدفاع الاميركية والكورية الجنوبية في بيان مشتركة انه "على ضوء على هذه المباحثات قررت (كوريا الجنوبية) والولايات المتحدة كحليفين نشر منظومة ثاد (...) كإجراء دفاعي لضمان أمن (كوريا الجنوبية) وشعبها".

 

 

432 4:32 ص

موسكو تحذر من "عواقب لا يمكن اصلاحها" لنشر منظومة صواريخ أميركية في كوريا الجنوبية

موسكو – أ ف ب

حذرت روسيا اليوم الجمعة (8 يوليو / تموز 2016) من ان نشر درع صاروخية اميركية في كوريا الجنوبية "يضر بالتوازن في المنطقة" وقد تكون له "عواقب لا يمكن اصلاحها".

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان "هذا النظام الدفاعي الصاروخي يضر بالتوازن في المنطقة". واضافت "نأمل في ان يتجنب شركاؤنا القيام بتحركات ستكون لها عواقب لا يمكن اصلاحها".

واضافت الخارجية الروسية ان "مثل هذه التحركات ايا تكن مبرراتها، لها تأثير سلبي على الاستقرار العالمي وتثير خطر تفاقم التوتر وستخلق مشاكل جديدة في شبه الجزيرة الكورية".

2250 10:50 م

بكين تحذر من نشر الدرع الصاروخية الأميركية في كوريا الجنوبية

بكين – أ ف ب

أعربت الصين اليوم الجمعة (8 يوليو / تموز 2016) عن "معارضتها التامة" لقرار سيول وواشنطن نشر درع صاروخية اميركية في كوريا الجنوبية، محذرة من ان تنفيذ هذا المشروع "سيلحق ضررا بالغا" بالامن الاقليمي.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان ان نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ "سيلحق ضررا بالغا بالمصالح الامنية الاستراتيجية لدول المنطقة بما فيها الصين".

 

 

2237 10:37 م

يونهاب- كوريا الجنوبية تهدف لنشر نظام ثاد المضاد للصواريخ بحلول نهاية 2017

سول – رويترز

قالت وكالة يونهاب للانباء اليوم الجمعة (8 يوليو / تموز 2016) إن كوريا الجنوبية تهدف إلى أن تكون وحدة من نظام ثاد الامريكي المضاد للصواريخ جاهزة للتشغيل بحلول نهاية العام القادم على أبعد تقدير بعد أن اعلن البلدان المتحالفان خططا لنشر النظام.

وأضافت يونهاب نقلا عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ان البلدين في المراحل الاخيرة من إختيار الموقع الذي ستتمركز فيه وحدة ثاد مع القوات الامريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية.

 

2236 10:36 م

الصين تحث أمريكا وكوريا الجنوبية على وقف نشر نظام للدفاع الصاروخي

بكين – رويترز

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة (8 يوليو / تموز 2016) إن الصين تعارض بشدة نشر الولايات المتحدة لنظام الدفاع الصاروخي ثاد في كوريا الجنوبية وحثت البلدين على وقف هذه الخطوة.

وأضافت الوزارة أن نشر النظام الصاروخي ليس مفيدا للحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وسيضر بصورة بالغة بأمن دول من بينها الصين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:01 ص

      امريكا راعية الحروب في العالم وراعية الارهاب ولا تعتاش الا علي دماء البشر في الحروب والاضطرابات التي تزيد فيها الزيت لاشعالها ولغرض بيع السلاح ...لكن يوما سينقلب السحر علي الساحر ...

    • زائر 4 | 4:19 ص

      تلك الدروع الصاروخية :
      ماهي إلأ بنوك متخصصة لجلب الاموال لأمريكا ومسروقة من مغظم البلدان المتخوفة من أمريكا

    • زائر 3 | 2:56 ص

      امريكا لا يهمها ارواح البشر بل مردود اعمالها من الاموال التي سوف تعود عليها من باقي الدول العالمية والخليجية خاصة فجميع العالم يرى فقط دون تحريك ساكن

    • زائر 2 | 2:51 ص

      ماهي الأ دعايات اعلامية لسلب خيرات واموال الدول الخليجية العربية

    • زائر 1 | 1:22 ص

      واشنطن تنصب نفسها حاكما على دول العالم و تتدخل في شؤون غيرها بما لا انزل الله به من سلطان، و متى ما كفت عن عنجهيتها سيعيش العالم و ينعم بالخير و السلام

اقرأ ايضاً