العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

مقتل 4 شرطيين أميركيين وتوقيف شخصين

قتل أربعة شرطيين بالرصاص أمس الخميس (7 يوليو / تموز 2016) خلال تجمع اقيم في دالاس احتجاجا على مقتل رجلين أسودين برصاص رجال شرطة، على ما اعلنت شرطة هذه المدينة الواقعة في جنوب الولايات المتحدة.

واصيب سبعة شرطيين اخرين ومدني على الاقل بجروح.

وقالت شرطة دالاس في بيان انها اوقفت شخصين مشتبها بهما احمدهما استسلم للسلطات والاخر موقوف بعد تبادل اطلاق النار مع اعضاء في قوات التدخل لدى الشرطة.

واضافت الشرطة انها عثرت على "طرد مشبوه بالقرب من المشتبه به الثاني" وتم استدعاء فريق من خبراء تفكيك المتفجرات.

وذكرت الشرطة في وقت سابق ان ثلاثة شرطيين قتلوا.

وقال ديفيد براون رئيس شرطة دالاس في بيان "ان قناصين اطلقا النار هذه الليلة على عشرة شرطيين من موقعين مرتفعين خلال تظاهرة".

وذكرت محطات التلفزيون المحلية ان اطلاق النار حصل مساء الخميس بعد انتهاء تجمع احتجاجا على مقتل رجلين اسودين برصاص الشرطة هذا الاسبوع، احدهما في لويزيانا (جنوب) والآخر في مينيسوتا (شمال).

تجمع دالاس هو ضمن سلسلة من التظاهرات نظمت عبر انحاء الولايات المتحدة احتجاجا على اعمال العنف العنصرية التي تمارسها الشرطة.

313 3:13 ص

البيت الأبيض: إطلاع أوباما على حادث إطلاق النار في دالاس

وارسو – رويترز

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون إرنست إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يزور بولندا حاليا لحضور قمة حلف شمال الأطلسي على واقعة إطلاق نار على أفراد من الشرطة في دالاس بولاية تكساس.

وقتل أربعة على الأقل من الشرطة وأصيب سبعة آخرون برصاص قناصة استهدفوهم أثناء مظاهرات في مدينة دالاس احتجاجا على مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة في مينيسوتا ولويزيانا هذا الأسبوع.

وقال إرنست للصحفيين "تم إطلاع الرئيس على تطورات واقعة إطلاق النار على أفراد من الشرطة في دالاس... وطلب من فريقه إبلاغه بأي مستجدات في الموقف."

154 1:54 ص

مشتبه به في دالاس كشف للشرطة انه زرع قنابل

واشنطن – أ ف ب

قال مسئولون في الشرطة الأميركية ان مشتبها به اشتبكت معه الشرطة في وقت مبكر اليوم الجمعة (8 يوليو / تموز 2016) ابلغ الشرطيين الذين تفاوضوا معه انه "زرع قنابل في كل مكان" في وسط تكساس حيث اسفر تبادل اطلاق النار مع مسلحين عن مقتل اربعة شرطيين.

وقال رئيس شرطة دالاس ديفيد براون للصحافيين ان "المشتبه الذي نتفاوض معه والذي تبادل اطلاق النار معنا خلال الخمس واربعين دقيقة الماضية قال لمفاوضينا ان النهاية قادمة وانه سيؤذي ويقتل المزيد منا، وهو يعني الشرطيين. وقال ان هناك قنابل في كل مكان" في وسط المدينة" مضيفا "لذلك نتوخى الحذر في تحركاتنا حتى لا نسبب مزيدا من الاذى لمواطنينا في دالاس مع مواصلة التفاوض".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً