العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

رجل دين مسيحي: لو كانت العراق متماسكة لما تمكن داعش من ارتكاب الكبائر

قال بطريرك الكلدان في العراق والعالم البطريرك مار لويس روفائيل ساكو اليوم الجمعة (8 يوليو / تموز 2016) إن الدولة العراقية لو كانت متماسكة والسياسيون فريقا واحدا لما تمكن تنظيم "داعش" من ارتكاب الكبائر في البلاد.

وقال ساكو خلال صلاة مشتركة بحضور سفير الفاتيكان في العراق المطران البرتو اورتيجا ورجال دين مسلمين وصابئة وايزيديين "ان كلمتنا في الصلاة اكدت ان صلاتنا هي جانب روحي، ومعنوي، ووطني امام هول فاجعة الكرادة. صلاتنا تأتي لتنضم الى صلاة الملايين من المسلمين للتعبير عن الصدمة والحزن والتلاحم الوقوف الى جانب العائلات المنكوبة".

واضاف "ان الإرهاب لا علاقة له بالدين انما قد يرتبط بسياسات تسوغ قتل المسلمين والمسيحيين والصابئة والايزيديين باسم الدين باعتبارهم مرتدين أو كفاراً، وهذه الجرائم استخفاف واضح بالقيم الدينية وبحياة الناس التي هي هبة من الخالق ويجب ان يفهم كل من يقتل الأبرياء انه سيذهب الى جهنم وليس الى الجنة".

واوضح "إن مناهضة التطرف والكراهية والارهاب لا تكون إلا بنبذ هذا الفكر الفتاك وببناء قيم الاعتدال والتسامح والمغفرة والاحترام والاخوة والوحدة ولو كانت الدولة متماسكة والسياسيون فريقاً واحداً لما تمكنت داعش وغيرها من ارتكاب هذه الكبائر، والعبث بأمن العراق واستقراره وسلب حياة الاف الأبرياء وتهجير الملايين وتدمير النسيج الوطني والعيش المشترك".

وقال ساكو "اننا ومن هذا المنطلق ندعو الجميع الى ان يتحملوا المسئولية كاملة لتتحول مجزرة الكرادة إلى وقفة جماعيّة لتحقيق السلام والاستقرار وتوفير الخدمات العامة، وخلق فرص عمل، والقضاء على المحاصصة الطائفية والفساد والإرهاب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:01 ص

      وجهو كلامكم لامريكا فهي من اسس داعش وبعض الدول العربيه

اقرأ ايضاً