العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

انتهاء المواجهة بين الشرطة الأمريكية والمسلح الذي تحصن في ساحة انتظار سيارات في دالاس

ذكرت شبكة (إيه.بي.سي) الاخبارية الأمريكية بأن المواجهات قد انتهت بين الشرطة في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية والمسلح الذي يشتبه بضلوعه في الهجمات التي راح ضحيتها خمسة رجال شرطة، نقلا عن مسئول بالمدينة لم يتم الكشف عن هويته.

وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق اليوم الجمعة (8 يوليو/ تموز 2016) بأن مشتبه به واحد على الأقل تحصن في ساحة انتظار سيارات متعددة الطوابق وتبادل إطلاق النار مع الشرطة، وسط مزاعم بشأن زرع متفجرات في أنحاء المدينة. وذكرت شبكة (كيه.دي.إف.دبليو) الاخبارية المحلية أن المشتبه به لقى حتفه بعد إطلاق النار على نفسه، ولكن لم يتسن التحقق من صحة هذه المعلومة من مصادر رسمية.

ونشرت شرطة مدينة دالاس خريطة تظهر أن منطقة تشمل 25 كتلة سكنية بوسط المدينة مازالت يتم التعامل معها كمسرح للجريمة في أعقاب الهجمات.

وجاء في بيان للشرطة أن "عدة أجزاء من وسط مدينة دالاس ربما تظل مغلقة باعتبارها مسرح جريمة نشط"، وحذرت المواطنين من احتمال التأخر إذا ما حاولوا الوصول إلى أماكن أعمالهم بوسط المدينة اليوم الجمعة.

1612 4:12 م

الشرطة الأميركية تستخدم روبوت لقتل أحد المشتبه بضلوعهم في هجوم دالاس

واشنطن - د ب أ

 صرح قائد الشرطة في مدينة دالاس الأميركية، ديفيد براون، بأن أحد المشتبه بضلوعهم في الهجوم المسلح الذي راح ضحيته خمسة رجال شرطة في المدينة، لقي حتفه بواسطة روبوت يحمل قنبلة، بعدما تبادل المشتبه به إطلاق النار مع رجال الشرطة لعدة ساعات داخل ساحة انتظار سيارات متعددة الطوابق.

وقال براون ""لم نر أي خيار آخر سوى استخدام روبوت مزود بقنبلة، وأن نضع جهازا في المقابل على امتداده ليتمكن من أن ينفجر في المكان الموجود به المشتبه به"، مضيفا "أي خيارات أخرى كانت قد تعرض ضباطنا لخطر شديد".

وذكر أن التقارير السابقة التي أفادت بمقتل المشتبه به برصاص الشرطة كانت كاذبة.

1531 3:31 م

البيت الأبيض: المحققون يستبعدون فرضية الإرهاب في إطلاق النار في دالاس

وارسو - أ ف ب

أعلن البيت الأبيض مساء اليوم الجمعة (8 يوليو/ تموز 2016) أن المحققين الأميركيين يستبعدون فرضية الإرهاب في إطلاق النار في دالاس الذي قتل فيه خمسة من عناصر الشرطة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست الذي يرافق الرئيس باراك اوباما إلى قمة حلف شمال الأطلسي في وارسو إن "المحققين استبعدوا الآن بشكل علني أن يكون الشخص الذي ارتكب عمل العنف الفظيع على علاقة بمنظمة إرهابية في الولايات المتحدة او خارجها. لا أظن أن هناك صلة بمؤامرة إرهابية".

 

1345 1:45 م

"البنتاغون": مطلق النار في دالاس كان جندياً في أفغانستان

واشنطن - أ ف ب

 أعلن "البنتاغون" اليوم الجمعة (8 يوليو/ تموز 2016) ان ميكا جونسون الذي قالت وسائل إعلام أميركية انه مطلق النار الرئيسي في الهجوم الذي أسفر عن مقتل خمسة من عناصر الشرطة في دالاس، كان عنصر احتياط في القوات البرية الأميركية وقد خدم خصوصاً في أفغانستان.

وقالت سينتيا سميث في بيان متحدثة باسم الجيش الأميركي أن جونسون خدم في أفغانستان بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 ويوليو/ تموز 2014، لافتة إلى انه كان جندياً متخصصاً في أعمال البناء والنجارة.

1329 1:29 م

أوباما يأمر بتنكيس الأعلام خمسة أيام حداداً على ضحايا دالاس

وارسو -  أ ف ب

أمر الرئيس الأميركي باراك اوباما اليوم الجمعة (8 يوليو/ تموز 2016) بتنكيس الاعلام خمسة ايام في الولايات المتحدة حتى 12 تموز/يوليو حدادا على عناصر الشرطة الخمسة الذين قتلوا في دالاس.

وقال اوباما في بيان مكتوب "احتراما لضحايا الهجوم (...) آمر بتنكيس العلم الاميركي في البيت الابيض وجميع المقار العامة والمراكز العسكرية وسفن البحرية" في كل انحاء الولايات المتحدة.

وقتل خمسة شرطيين وجرح سبعة اخرون مساء الخميس في مدينة دالاس جنوب الولايات المتحدة برصاص قناص واحد على الاقل، هو ميكا جونسون البالغ 25 عاما، اثناء تنظيم تجمع احتجاجي على مقتل رجلين اسودين برصاص شرطيين في ولايتي لويزيانا ومينيسوتا.

 

851 8:51 ص

الشرطة: مطلق النار في دالاس كان يريد قتل رجال شرطة بيض

دالاس – أ ف ب

ذكر قائد شرطة دالاس اليوم الجمعة (8 يوليو/ تموز 2016) ان القناص المشتبه بمهاجمته رجال الشرطة في مدينة دالاس الاميركية ابلغ مفاوضيه انه اراد قتل الاميركيين البيض خاصة رجال الشرطة، بعد سلسلة عمليات اطلاق رجال الشرطة النار على اميركيين سود.

واضاف قائد الشرطة ديفيد براون ان المشتبه به قال انه لا ينتمي الى اية مجموعة. ودعا براون الى الوحدة بين الشرطة والمواطنين بعد الهجوم الذي ادى الى مقتل خمسة من رجال الشرطة وجرح تسعة اشخاص من بينهم سبعة من رجال الشرطة.

838 8:38 ص

حصيلة ضحايا الهجوم المسلح في دالاس ترتفع إلى 12 ضابطا واثنين من المدنيين

واشنطن – د ب أ

أفادت تقارير إخبارية بأن حصيلة ضحايا الهجوم المسلح الذي وقع الليلة الماضية في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية ارتفعت إلى 14 شخصا.

ذكرت صحيفة "دالاس مورنينج نيوز" أن هذه الحصيلة تتضمن 12 ضابطا بالشرطة واثنين من المدنيين. ويشمل هذا العدد خمسة ضباط شرطة لقوا حتفهم.

وقال عمدة مدينة دالاس مايك رولينجز لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية إن المسلح الذي تبادل إطلاق النار مع الشرطة في ساحة انتظار سيارات متعددة الطوابق قرب موقع الهجوم قد لقي حتفه.

811 8:11 ص

الشرطة الأمريكية تخلي سبيل أحد المحتجزين للاشتباه بضلوعهم في هجمات دالاس

واشنطن - د ب أ

أفادت تقارير إعلامية أمريكية اليوم الجمعة (8 يوليو/ تموز 2016) بأن الشرطة الأمريكية أخلت سبيل شخص يرتدي سترة مموهة بعدما ذكرت إدارة الشرطة بمدينة دالاس في وقت سابق في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه "شخص محل اهتمام" للاشتباه بصلته بالهجوم المسلح الذي راح ضحيته خمسة من رجال الشرطة.

وذكرت شبكة (كي.دي.إف.دبليو) الاخبارية أن المشتبه به تم إخلاء سبيله بعد استجوابه في حوالي الساعة الواحدة صباحا (0600 بتوقيت جرينيتش). وأشارت صحيفة "ستار تيليجرام" التي تصدر في مدينة فورت وورث بولاية تكساس إلى أن المشتبه به الذي كان يرتدي سترة مموهة وتم إخلاء سبيله يدعى مارك هيوز.

وقالت الصحيفة إن هيوز كان يشارك أمس الخميس في مسيرة احتجاج ضد أعمال العنف التي تقوم بها الشرطة في مدينة دالاس عندما وقع إطلاق النار، وأنه كان يحمل سلاحا في هذا التوقيت.

وأفاد شهود عيان بأن هيوز قام بتسليم نفسه للشرطة وأنه لم يطلق النار من سلاحه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:54 ص

      رد فعل طبيعي .. هذا جزاء من يعتدي على الابرياء بدون ذنب

اقرأ ايضاً